• الأحد 04 كانون الأول 01:44
  • بيروت 18°
الجديد مباشر
السبت 29 آب 2020 18:36
ميسي ميسي
نشرت صحيفة سبورت الكتالونية تقريراً يشرح الصعوبة الفعلية أمام رحيل ليونيل ميسي عن ناديه برشلونة هذا الصيف.

وأشارت الصحيفة إلى أن العقد الذي درسه المحامون يؤكد عدم إمكانية مغادرة ميسي إلا برضا ناديه، وهو ما دفع به وبمستشاريه للمطالبة بعقد مفاوضات مع إدارة البرسا.
وفيما يعلم هؤلاء ذلك بوضوح، ويعلمون أن ميسي لا يريد أي حرب إعلامية، ولا معركة قضائية، فإن برشلونة يعلم أيضاً أن بقاء اللاعب مكرهاً لن يكون أمراً جيداً، وأن ذلك سيتيح له المغادرة مجاناً في صيف العام المقبل، ما يرّتب خسارة كبيرة على النادي.
وأشارت سبورت أيضاً أن الفيفا سيكون مجبراً على إيقاف ميسي في حال اتفاقه مع ناد آخر غير برشلونة، وما عليهما إلا التفاوض والتوصل إلى حل، خصوصا أن ما يبحث عنه اللاعب هو اتفاق وديّ يتوج عشرين عاما قضاها داخل جدران برشلونة.
إذن، في حال إصرار ميسي، سيكون عليه وعلى النادي الراغب بضمه إما دفع السبعمائة مليون يورو بدل فسخ العقد أو التفاوض بكل محبة مع البرسا الذي ناور لجهة حسم موقفه من إمكانية إجراء صفقة تبادلية مع مانشستر سيتي الإنجليزي، الساعي للتعاقد مع النجم الأرجنتيني.
في حال الإصرار، فإنها ستكون ربما فرصة أمام برشلونة لاكتساب لاعبين يحتاجهم ومبلغاً مالياً كبيرا، ويرى نقاد بارزون أن إجمالي قيمة الصفقة لو حصلت سوف تصل إلى ما بين ثلاثمائة وأربعمائة مليون يورو.