• الخميس 20 كانون الثاني 03:36
  • بيروت 6°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الأحد 02 كانون الثاني 2022 12:17
رالي داكار رالي داكار

بعد حفل الافتتاح الذي أقيم في مدينة حائل السعودية، وأذّن بإنطلاق النسخة الثالثة لرالي داكار في السعودية، الذي يستمر 14 يوما خلال الفترة ما بين 1 و14 من الشهر الجاري، ويمر خلالها المتسابقون في 12 مرحلة في محافظات ومدن المملكة، حصل انفجار في سيارة السائق الفرنسي فيليب بوترون.
فقد أصيب بوترون في ساقه، وخضع لعملية جراحية، وقال مدير السباق ديفيد كاستيرا "إن بوترون كان برفقة خمسة أشخاص لم يصب أي منهم بأذى".


وأعلنت منظمة "أموري سبورت" إن "سيارة بوترون توقفت بسبب انفجار مفاجئ، مجهول المصدر حتى هذه اللحظة، وأن حالة السائق تتحسن وتتخذ الترتيبات لإعادته إلى فرنسا، فيما باشرت الشرطة السعودية تحقيقاتها".


ونشرت "الداخلية السعودية" بياناً عبر تويتر أكدت فيه أنه "لا توجد شبهات في الحادث"، وناقضتها الخارجية الفرنسية عبر الإنترنت، حيث وجهت "نداء لاتخاذ أقصى درجات اليقظة من مخاطر أمنية" بإعتبار "تحقيقات تجريها السلطات السعودية لمعرفة أسباب الحادث دون استبعاد العمل الاجرامي".
ويتوزع الرالي على ست فئات هي السيارات والدراجات النارية والدراجات النارية الرباعية والشاحنات والمركبات الصحراوية الخفيفة وداكار كلاسيك.