• الأحد 11 نيسان 10:00
  • بيروت 13°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
السبت 03 نيسان 2021 12:18
فيرشتابن - هاميلتون فيرشتابن - هاميلتون
يعتقد البرازيلي نيلسون بيكيه، بطل العالم ثلاث مرات في الفورمولا وان، الذي أحرز ألقابه في أعوام 1981 و1983 و1987، أن الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن قادر على التفوق على البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، لو كان إلى جانبه في فريق مرسيدس.
وفي مقابلة جمعتهما في موقع "موتورسبورت.كوم"، بعد حلول فيرشتابن ثانياً في البحرين خلف هاميلتون، إثر إضطراره للتنازل عن الصدارة لمصلحة الفائز لتجاوزه حدود المسار، قال بيكيه "علينا الأخذ بعين الاعتبار أن الفورمولا وان الحالية مختلفة للغاية، ومن الصعب المقارنة المباشرة بين سائقين لا يقودان السيارة نفسها".
وتابع "لو كان ماكس يقود مرسيدس، فأنا واثق أنه كان ليسحق هاميلتون، فماكس عدائي بشكل أكبر، وهو يرتكب أخطاءً أكثر بسبب ذلك، لكنه وبرأيي الشخصي أفضل من هاميلتون".
وأضاف "مرسيدس أفضل بكثير من غيرها، وكما قلت، ليس أن هاميلتون غير جيد، لكن زميله الحالي (بوتاس) أضعف منه، وكذلك زميله السابق (روزبرغ) كان أسوأ من بوتاس، وهو لم يفز (روزبرغ) إلا لأن هاميلتون تعرض خلال ذلك الموسم للعديد من الحوادث والانسحابات".
أما بيكيه الابن الذي أمضى فترة قصيرة في الفورمولا وان مع فريق رينو في موسمي 2008-2009 فقال "أعتقد أنه علينا أخذ أمرَين بعين الاعتبار، خبرة لويس وتعطّش ماكس، فلويس في الفورمولا وان منذ 15 عاماً وأعتقد أنه بدأ يخسر تعطشه، فيما لدينا ماكس بشراسته وجرأته".
وأضاف "يمكنني تشبيه فيرشتابن بمصارع الفنون القتالية المختلطة، إنه مستعد لجميع أنواع التحديات، وهو مختلف عن لويس، الذي فاز بالبطولات، والذي تساعده خبرته في بعض النواحي، لكن ماكس  يمتلك تعطشاً وعدائية أكبر".
المصدر موتورسبورت.كوم.