• الخميس 28 كانون الثاني 13:34
  • بيروت 14°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الثلاثاء 05 كانون الثاني 2021 14:06
جوان لاسكورز جوان لاسكورز
ظهر جوان لاسكورز، الإسباني، المصاب بالشلل الرباعي بعد حادث إيمولا قبل تسع سنوات، في مقطع فيديو عاد فيه إلى كرسيه المتحرك دون مساعدة خارجية، ما يدل على المعنى الحقيقي لـ "عدم الاستسلام أبداً".

لكن، دعونا نعود خطوة صغيرة إلى الوراء، ونسترجع مسيرة السائق الكاتالوني، قبل ذلك الحادث المأساوي الذي أصيب فيه بشلل نصفي، فبعد سنوات في بطولة سوبرسبورت الإسبانية، ظهر لأول مرة في بطولة العالم كمتسابق منتظم في العام 2007.
ومع تحقيقه لعدد جيد من الانتصارات، انتقل في العام 2011 إلى السوبربايك، مع كاوازاكي، وحقق نتائج طيبة، حتى تعرض في الثاني من نيسان – أبريل من العام التالي في حلبة في إيمولا إلى حادث خطير حيث تحطمت دراجته بسرعة تزيد عن مائتي كيلومتر في الساعة.
كانت النتيجة مأساوية، فقد تعرض جوان إلى كسر في فقرة عنق الرحم السادسة، وهو ما لم يؤثر على يديه، لكنه تركه مشلولاً لبقية حياته.
منذ تلك اللحظة، بدأت حياة جوان الثانية، أولاً كمعلق على سباقات TVE، ثم حين أعاد ابتكار نفسه كسائق للسيارات (المعدلة)، مع نجاحات في المركبات على الطرق الوعرة، والفوز ببطولة إسبانية في فئة الباغي.