• الأربعاء 16 حزيران 23:53
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الإثنين 07 حزيران 2021 14:42
نيكيتا مازبين نيكيتا مازبين
كشف ديمتري مازبين، والد سائق الفورمولا وان نيكيتا مازبين، أن مشاركة الروسي الصاعد مع فريقه هاس، في سباقات مستقبلية مهددة، بعد أن طُلب إليه حضور معسكرات تدريب منتظمة، كجزء من الخدمة العسكرية في جيش بلاده.

وقال دميتري، أن نجله البالغ 22 عاماً، مُطالب بأداء 12 شهراً من الخدمة العسكرية الإلزامية، كجزء من قانون لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و 27 عاماً في روسيا.
وقال مازبين، لمنتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي "نيكيتا لديه 23 سباقاً، وقد أخبروه أن عليه الانضمام إلى الجيش، وأن يكون حاضرا في المعسكر التدريبي بانتظام، وأنه ليس هناك استثناءات".
وأضاف "لديه سباق كل أسبوعين فكيف يفعل ذلك؟ ولمن أطرح هذا السؤال؟، وأنا لا أتحدث عن نيكيتا مازيبين وحده ولكن عن الجميع، أي عن الرياضين المحترفين".
ويعتبر عدم أداء الخدمة العسكرية جريمة يعاقب عليها القانون الروسي بالسجن لمدة تصل إلى عامين، على الرغم من الاستثناءات التي تشمل الأطباء والمعلمين الريفيين والرجال الذين لديهم أطفال صغار جداً.
الكلمات الدليلية