• الأربعاء 03 حزيران 00:54
  • بيروت 22°
الجديد مباشر
الأربعاء 08 نيسان 2020 20:04
كانت الساعة تشير إلى السابعة والنصف صباحاً، مع قلة من المارة ممن يضعون الكمامات، في شارع مهجور تقريباً في وسط مدينة مانهاتن الأمريكية.
لم يصدق هؤلاء ما شاهدته عيونهم، وهو ما يمكن متابعته في الأفلام فقط، حيث مجنون على سيارة بورش كاريرا جي تي زرقاء، يصطدم بسيارة بسيطة متوقفة، ثم يمضي كأن شيئاً لم يكن، ويتخطى الإشارة الحمراء في منتصف الطريق.
أربع فيديوهات تم تجميعها، تُظهر كيف مضت السيارة بأقصى سرعة في الشارع، حيث فقد سائقها السيطرة عليها لسبب غير مفهوم واصطدم بسيارة التويوتا سيينا الصغيرة البيضاء التي ابتعدت عن موقعها الأصلي لمسافة واضحة.
وفي ظل النظرات المندهشة من المشاة الموجودين، تابع السائق مسيرته، لكنه مع الثقب في عجلته الأمامية ومع انفلات غطاء المحرك، لم يكن لديه سوى خيار التوقف بعد بضعة أمتار. 
وصلت الشرطة، فتبين أن السيارة هي بإسم بنجامين تشين، وهو جامع سيارات خارقة معروف يبلغ من العمر 33 عاماً، وهو مؤسس مشارك لـ "Gold Rush Rally"، كما أنه أحد مالكي أفضل السيارات الفاخرة في أمريكا. 
ولا بد من الإشارة هنا إلى أن السيارة التي كان يقودها تشين لم تكن سيارة بورش كاريرا جي تي عادية، إنما سيارة جيمبالا ميراج جي تي، وهي سيارة خارقة كلفتها نحو 800 ألف دولار، وهي مدّعمة بمحرك V10 سعة 5.2 لتر تم ضبطه لتقديم قوة تلامس 650 حصاناً، أي أعلى مما تقدمه سيارة بورش 911 توربو إس الجديدة.