• الجمعة 16 نيسان 13:26
  • بيروت 20°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 08 نيسان 2021 10:43
الحياة أحياناً قاسية جداً، وهو ما ظهر بمأساوية مع ألبرتو زاباتا، المعروف في الأرجنتين بإسم وي زاباتا، متسابق الموتوكروس الشاب الذي شارك في العديد من المسابقات المحلية في بلاده.
كانت حياته على وشك الانتهاء في تشرين الثاني - نوفمبر، عندما تعرض لحادث سيارة، وكانت نجاته بفضل تواجد ممرضة بالصدفة في الجوار، فتمكنت من إنقاذ حياته، ولكن كان لا بد من بتر ذراعه اليسرى.
وبفضل صلابته، وبمجرد مغادرته المستشفى، بدأ زاباتا في التدريب مجدداً، وركوب دراجة نارية تتكيف مع احتياجاته، وقال الشاب البالغ من العمر 23 عاماً قبل أيام قليلة "قال لي الأطباء إن فرصتي في ركوب دراجة نارية معدومة لكنني كنت أفكر فقط في ذلك".
وهكذا كان، ففي شهر شباط - فبراير الماضي، أكمل زاباتا معجزة المنافسة مرة أخرى، ونجح في الرابع من آذار - مارس في الوصول إلى منصة التتويج، بحصوله على المركز الثالث.
نهاية الأسبوع الفائت، وعلى المسار في سان أوغستين (قرطبة)، تعرض زاباتا لحادث مميت، حيث فقد التوازن أثناء القفز فسقط، ولسوء حظه لم يتمكن درّاجان قادمان من الخلف من تجنبه، فداسا رأسه، فتم نقله إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة.
 
الكلمات الدليلية