• السبت 08 أيار 02:18
  • بيروت 21°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
السبت 10 نيسان 2021 13:05
هاميلتون وبوتاس هاميلتون وبوتاس
إثر التغييرات في قوانين الفورمولا وان، التي خفضت الارتكازيّة في الجزء الخلفي من السيارات، للموسم 2021، عانت مرسيدس من تحضيرات صعبة، كونها تأثرت بحدّة نتيجة هذه الجزئية الهامة، مع وضعها في تحدٍ حقيقي في مواجهة ريد بُل للحصول على اللقب.
وقدّمت مرسيدس أداءً مستقرّاً في جائزة البحرين، وبدت الأفضل خلال المسافات الطويلة في السباق، الذي قدّم في آن، مؤشّرات على أنّها ستُواجه تحدياً حقيقياً من ريد بُل في مسعاها لتحقيق لقبها الثامن توالياً في 2021. 
هذا الواقع، علّق عليه بطل العالم لويس هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس بالقول أنّ على فريقهما أن يكون "ذكياً ومثالياً" إذا أراد التغلّب على ريد بُل ونيل اللقب، واعترف السائق البريطانيّ أن فريقه كان "محظوظاً" بالتغلّب على ريد بُل نتيجة خروج سائقها فيرشتابن عن المسار.
وقال هاميلتون "أنا متأكّدٌ من أنّ علينا القيام بعملٍ أفضل، وعلينا أن نكون أذكى، والاعتراف أنّنا لا نملك السيارة الأسرع في الوقت الحاضر، ولكن ذلك جيّدٌ بالنسبة لي، فأنا لا أعارض استخراج المزيد من أجل إحداث فارق".
وحلّ الفنلندي بوتاس ثالثاً في البحرين متأخّراً بـ 37 ثانية عن هاميلتون وفيرشتابن، وعانى كثيراً لمجاراتهما طوال السباق.
وقال بوتاس أنّ مرسيدس تتأخّر حالياً عن ريد بُل على صعيد الأداء، وأن وتيرة سيارتها "دبليو12" بحاجة لأن تكون أفضل، وأضاف "تبدو ريد بُل سريعة حقاً، وليست لدينا السيارة الأسرع في الوقت الحاضر، ولذلك نحتاج لأن نكون مثاليين في كلّ جانب آخر".