• الجمعة 29 أيار 07:34
  • بيروت 21°
الجديد مباشر
الأحد 10 أيار 2020 18:38
المرآب القديم المرآب القديم
دائماً ما يكون فقدان أحد أفراد العائلة حدثاً محزناً للغاية، ولكن ذلك قد يترافق مع أحداث مذهلة قد تغير حياة بأكملها، كميراث ضخم أو غير عادي أو غير متوقع.
هذا هو ما حدث تماماً لعائلة تعيش في مدينة نيوكاسل في انجلترا، حين توفيّ العمّ المسنّ، دون أن يترك وراءه سوى مرآب قديم مغطى بالغبار، ولكن ما تم اكتشافه في الداخل كان مدهشاً للغاية.
توفي الدكتور هارولد كار في ربيع العام 2007 ، عن 89 عاماً في مسقط رأسه في نيوكاسل، وورثت عائلته عنه مرآبه الذي وجدت في داخله مفاجأة لا تصدق، حين اكتشف حفيده، وهو أول من دخل المرآب أن العمّ المسنّ كان جامعاً متعطشاً للسيارات.
فعند دخول المرآب، وجد الحفيد نفسه أمام الكثير من قطع السيارات، لكن الأهم هو سيارة مليئة بالغبار، حيث أدرك لاحقاً أن السيارة الماثلة أمامه هي بوجاتي من تصنيع العام 1937، وهي واحدة من 43 مثالاً فقط للشركة المصنعة للسيارات الفرنسية ... كانت السيارة هي Bugatti 57 SC Atalante # 57502.
وبعد بحث مكثف، وجدت العائلة أن البوجاتي مرّت على العديد من المالكين، ثم اشتراها العمّ المسنّ في العام 1955 بـ 985 جنيهاً استرلينياً فقط، وحين قررت الأسرة بيعها، حصلت على أربعة ملايين دولار، وأصبحت من أصحاب الملايين بفضل مرآب قديم.
صحيح أن الدكتور هارولد كار عاش في عزلة تامة خلال السنوات الأخيرة من حياته بسبب اضطراب الوسواس القهري، إلا أن هذا المرض جعله يجمع كل ما لديه ويحتفظ به، فأورث العائلة ما جعلها في موقف مختلف تماماً عما كانت عليه في الماضي.
عن consiglietrucchi.com بتصرّف.