• الأربعاء 12 كانون الأول 02:21
  • بيروت 19°
الجديد مباشر
الخميس 15 تشرين الثاني 19:19
صورة من الارشيف صورة من الارشيف
أوضح البريطاني لويس هاميلتون الحائز على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات خمس مرات طبيعة ما أدلى به من تصريحات قال فيها إنه شعر بمعاناة نفسية عندما كان يخوض سباقا في الهند "الفقيرة" عندما كانت البلاد تستضيف احد سباقات بطولة العالم.
وقال سائق مرسيدس هذا الأسبوع خلال نقاش عن الحلبات الجديدة مثل فيتنام إنه يتمنى إدراج حلبات "ذات تاريخ حقيقي في السباقات" كتلك الموجودة في أوروبا والولايات المتحدة.
وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "زرت فيتنام من قبل وهي بلد جميلة.ذهبت إلى الهند من قبل وخضت سباقا غريبا لأن المنطقة المحيطة بالحلبة كانت فقيرة للغاية رغم أن الحلبة ذاتها كانت جميلة ورائعة واقيمت في قلب العدم.شعرت بالتناقض الشديد حين خضت ذلك السباق".
وقال هاميلتون (33 عاما) على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الخميس إنه لاحظ أن تصريحاته أزعجت بعض الناس.
وأوضح السائق البريطاني على انستجرام وتويتر "كان من الغريب تنظيم سباق هناك لأنني وصلت للحلبة عبر مناطق للمشردين ثم وصلت لحلبة ضخمة لا يمثل فيها المال أي مشكلة.أنفقت الهند مئات الملايين من أجل هذه الحلبة التي لم تعد تستخدم اليوم. كان بالإمكان ان يتسم صرف تلك الاموال لبناء مدارس او منازل لهؤلاء المحتاجين".
وأضاف هاميلتون الذي أحرز لقبه الخامس في المكسيك الشهر الماضي "عندما خضنا ذلك السباق، لم يحضر جمهور إما لأن التذكرة كانت مرتفعة الثمن أو بسبب عدم الاهتمام بالسباق. لكنني التقيت مع بعض المشجعين الرائعين من الهند".
وعلق بعض هؤلاء المشجعين الهنود على تصريحات هاميلتون الأولية بالإشارة إلى أن اقتصاد الهند الأسرع نموا وسادس أكبر اقتصاد في العالم.
واستضافت الهند، وهي ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان بعد الصين، جولة ضمن بطولة العالم في الفترة ما بين 2011 و2013 في جنوب العاصمة نيودلهي.
وفاز الألماني سيباستيان فيتل بالنسخ الثلاث قبل أن يواصل مسيرته ليتوج أيضا بالألقاب الثلاثة وقت ان كان ضمن فريق رد بول.
وخرج سباق جائزة الهند الكبرى من جدول سباقات فورمولا 1 في 2014 نتيجة عدة عوامل منها خلافات ضريبية وعقبات بيروقراطية واجهت الفرق.
الكلمات الدليلية