• الجمعة 27 أيار 00:14
  • بيروت 23°
الجديد مباشر
الأربعاء 15 كانون الأول 2021 13:49
ماكس فيرشتابن ماكس فيرشتابن
ليست الحال في الفورمولا وان مثل الألعاب الرياضية الأخرى، حيث غالباً ما تُرصد مكافأة مالية، إذ يقوم الاتحاد الدولي بتوزيع الجوائز على كل فريق بناءً على متغيرات محددة، مثل موقع كل فريق في ترتيب الصانعين، ولكن لا توجد جائزة محددة للسائق البطل، وهو ما يعتمد حصرياً على عقده.

ولمزيد من الايضاح، فإن الهولندي ماكس فيرشتابن، سيكسب المال لكونه بطل العالم في الفورمولا وان، بموجب ما يتضمنه عقده مع رد بول، وليس من الاتحاد الدوليّ للعبة.
وذكرت وسائل إعلام، أن السائق البريطاني لويس هاميلتون، كان قد وقّع في عقده مع مرسيدس على مكافأة قدرها أربع ملايين يورو، إذا فاز هذا العام ببطولة العالم، ونال لقبه الثامن، وهو ما لم يحصل، بعد الهزيمة أمام فيرشتابن في اللفة الأخيرة من جائزة أبو ظبي.
في المقابل، كشف موقع "Quote" الهولندي عن المكافأة التي سيحصل عليها فيرشتابن، البالغ من العمر 24 عاماً، وذكرت أن المبلغ لا يقل عن خمسة ملايين دولار، مع أن عدم احراز لقب الصانعين سوف يتسبب في خسارة الفريق للمال، لكن دون أن يؤدي إلى مشاكل مالية.
وأكد الموقع الهولندي، أن فيرشتابن يتقاضى راتباً سنوياً يتراوح بين 30 و35 مليون يورو، وأن عقده يتضمن مكافأة إضافية 1.5 مليون دولار عن كل انتصار في بطولة العالم، وإذا أضفنا ما يجنيه من التسويق، عبر الرعاية، وأبرزها على خوذته، فإن دخله يمكن أن يصل إلى نحو 95 مليون يورو في العام.
الكلمات الدليلية