• الأحد 25 تشرين الأول 01:21
  • بيروت 28°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
السبت 19 أيلول 2020 16:18
شوماخر شوماخر
سبع سنوات تقريباً مرّت على حادث التزلج المميت الذي ترك مايكل شوماخر في غيبوبة، وما زالت السرية مستمرة بشأن حالته، سوى عن مجموعة مختارة من الناس.
وفي السياق، أطلقت قناة "آر أم سي ستوري" الفرنسية فيلماً وثائقياً لم يُعرض بعد بعنوان "مايكل شوماخر: بحثًاً عن الحقيقة" في محاولة لإلقاء الضوء على هذه القصة.
أحد أبطال الفيلم هو إريك ريديرر، وهو طبيب أعصاب مشهور في زيورخ، يعتقد بأن حالة شوماخر ساءت بسبب تأخر الأطباء الأوائل في معالجته "لقد انتظروا وقتاً طويلاً لتهدئة المخ، وكان عليهم أن يتصرفوا على الفور، ثم أنهم استغرقوا الأمر وقتاً طويلاً لتنظيف الدماغ".
وبشأن الوضع الحالي لبطل العالم في الفورمولا وان قال "أعتقد أنه في حالة غيبوبة، ما يعني أنه مستيقظ ولكنه لا يستجيب، يتنفس وقلبه ينبض، وربما يمكنه الجلوس والقيام بخطوات صغيرة بمساعدة شخص آخر، ولكن لا شيء آخر".
ونقل لوك دومينجوز، المتخصص في الفورمولا وان ومؤلف العديد من الكتب عن حياة مايكل شوماخر "أتخيل قد تنتهي الحياة في وقت غير بعيد لأن جسده ضعيف جداً".
وللإشارة، فإن النجم الألماني كان في غيبوبة مستحثة لعدة أشهر، وعند الاستيقاظ في منتصف عام 2014، تم نقله إلى عيادة لبدء إعادة تأهيله، وفي أيلول - سبتمبر من العام نفسه، قررت الأسرة مواصلة العلاج في منزله في جنوب سويسرا، كما تم نقله إلى باريس في سرية تامة ليتم علاجه وفق أسلوب طبي مبتكر.