• الثلاثاء 14 تموز 08:43
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
السبت 21 آذار 2020 15:26
جائزة البحرين جائزة البحرين
في ظل تعطل انطلاق موسم الفورمولا وان بسبب فيروس كورونا، وبعد أن ألغيت الجائزة الكبرى الافتتاحية في أستراليا وجائزة موناكو التي كانت مقررة في أيار – مايو، وتأجلت جوائز البحرين وفييتنام والصين وهولندا وإسبانيا إلى مواعيد لاحقة، سوف يتنافس السائقون في سباقات "افتراضية" عبر ألعاب الفيديو الإلكترونية.
فقد أعلن منظمو بطولة العالم عن إطلاق سلسلة جوائز كبرى افتراضية لسباقات الفئة الأولى، بمشاركة عدد من السائقين الحاليين ومشاهير لم تكشف أسماؤهم بعد، وذلك "من أجل السماح للمشجعين بمواصلة حضور سباقات الفورمولا وان ولو عن بعد، على الرغم من الوضع الراهن المرتبط بفيروس كوفيد-19 الذي أثّر على جدول السباقات" كما جاء في بيان رسمي.
ووفق البيان "سوف يحل كل سباق بدلا من كل جائزة كبرى تم تأجيلها، بدءا من نهاية الأسبوع الحالي مع سباق جائزة البحرين الكبرى الافتراضي في 22 آذار – مارس، ثم فييتنام (5 نيسان – أبريل) والصين (19 نيسان – أبريل) وهولندا (3 أيار – مايو) وإسبانيا (10 أيار – مايو).
وسيكون على السائقين أن يتنافسوا عبر منصات رقمية مثل يوتيوب أو فيسبوك أو تويتر من خلال لعبة الفيديو "فورمولا 2019"، على أن يتألف كل سباق من 28 لفة، حيث سيتم إعداد اللعبة بشكل يشجع على التسابق التنافسي والممتع.