• الجمعة 29 أيار 07:04
  • بيروت 21°
الجديد مباشر
السبت 23 أيار 2020 12:18
كيف دُمّرت 20 سيّارة كلاسيكية؟ كيف دُمّرت 20 سيّارة كلاسيكية؟

تيموثي إيفانز، مهندس معماري يبلغ من العمر 73 عاماً، من سانفورد بولاية ميشيغان الأمريكية، متحمس للغاية لسيارات بونتياك فييرو، إلى حد أنه تمكن من تجميع عشرين منها في المتحف الصغير الخاص به في سانفورد، والذي تم افتتاحه بعد جهد كبير منذ أكثر من عقد من الزمان، وحيث عمل على إصلاح وبيع قطع من هذه السيارة الرياضية الكلاسيكية التي صنّعتها بونتياك بين عامي 1984 و1988.
وبسبب تعرضه إلى جلطة دماغية قبل بضع سنوات، قرر إيفانز التخلص من مجموعته القيمة، وقام ببيع سيارته الرائعة ذات المقعدين، لكن أزمة فيروس كورونا جمّدت المبيعات، قبل أن تأتي الكارثة التي لم تكن تخطر على بال.
فبسبب الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة،فاضت مياه نهر تيتاباواسي الذي يمر عبر المقاطعة، ما أدى إلى إخلاء أكثر من عشرة آلاف شخص، وتدمير المتحف والسيارات التي قام بترميمها ورعايتها لسنوات.
وفي الواقع، فقد انتبه إيفانز للفيضانات المحتملة في منطقته التي يعرفها جيداً، فقام بنقل السيارات إلى مكان أكثر أماناً، لكنه لم يكن يتخيل أن الأمطار ستكون كارثية إلى الحد الذي تصل فيه إلى المكان الآمن، وتقضي على كل شيء، فمن بين السيارات العشرين التي تعود إلى حقبة الثمانينيات، نجت واحدة فقط. 
المصدر: ماركا.