• الجمعة 23 تموز 19:19
  • بيروت 30°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الأحد 04 تموز 2021 10:42
أُنس جابر أُنس جابر
تحولت الشابة أنس جابر إلى بطلة قوميّة في تونس، بعد أن أصبحت أول عربية تبلغ ثمن نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة الدورات الأربع الكبرى للتنس.

وباتت أنس،"هاشتاغ" على وسائل التواصل الاجتماعية من خلال وسم "أنس-توبابل" بالإنجليزية، في إشارة إلى الانطلاقة الصاروخية لجابر، بعد أن تغلبت على الإسبانية جاربينيي موجوروزا المصنفة حادية عشرة بثلاث مجموعات.
كما أصبحت أنس عنواناً رئيسياً في الصحف، فعنونت جريدة الشروق على صفحتها الأولى "واصلت الإبداع وقهرت الإسبانية ... أنس جابر تدخل نادي الكبار"، وكتب الصحفي مروان بن مصطفى على تويتر "لدينا مصدِّرة رسمية للسعادة، الوحيدة التي تساعدنا على نسيان أخبارنا الكئيبة في تونس .. برافو أنس جابر".
وتعيش تونس موجة ثالثة لفيروس كورونا، شبهه مسؤولو الصحة بـ"تسونامي"، حيث امتلأت المستشفيات عن بكرة أبيها، وفُرض إغلاق على في عدة مناطق في البلاد، ومُنعت التجمعات والحفلات في العاصمة تونس ومدن كبرى.
وقالت وزيرة السياحة السابقة آمال كربول إنها "مصدر إلهام لنا جميعاً"، إلا أن قلة من السياسيين استجابوا لإنجازها، في بلد تضربه أزمة سياسية، شلّت الحكومة منذ أشهر، ويعيش تداعيات اجتماعية قاسية لفيروس كورونا.
وأحرزت جابر، المصنفة 24 عالمياً، لقب دورة برمنجهام، ثم دخلت ويمبلدون حيث تجاوزت السويدية ريبيكا بيترسون (6-2 و6-1) في الدور الأول ثم النجمة الأميركية الشهيرة فينوس وليامر (7-5 و6-0) في الدور الثاني، والإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الحادية عشرة في الدورة (5-7 و 6-3 و 6-2).
الكلمات الدليلية