• الأحد 11 نيسان 09:19
  • بيروت 13°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الجمعة 05 آذار 2021 16:47
نوفاك ديوكوفيتش نوفاك ديوكوفيتش
تسبب النص الذي كتبته الصحفية كريستيل بونيه في مجلة ليكيب الفرنسية الشهيرة بجدلٍ واسع بين الاعلامين الفرنسي والصربي على خلفية رأيها بنجم التنس المتألق نوفاك ديوكوفيتش.

ففي مقال بعنوان "لا حب لديوكوفيتش"، أشارت بونيه إلى الخلافات العديدة التي تدور حول شخصية أفضل لاعب تنس في العالم حالياً، وخصوصاً بعد فوزه بلقب دورة أستراليا المفتوحة، وهو اللقب الثامن عشر له في الدورات الأربع الكبرى.
وكتبت بونيه "لماذا نحب شخصاً ما؟، لماذا نحب رياضياً أكثر من آخر؟، عندما سمعت أن نوفاك ديوكوفيتش فاز بلقب دورة أستراليا المفتوحة، كنت منزعجة، فهذا الرجل بات لديه 18 لقباً في الدورات الأربع الكبرى، وبات قريباً من رافايل نادال، وأتساءل من الذي يشجعه، ... ربما يكون السبب هو موقفه وغطرسته، ... لا أطيقه".
وردت الصحف الصربية بقوة، فكتبت بليك أنه "خطاب كراهية"، وعنونت كورير أنه "نص مريض"، بينما كتبت تلغراف أن "ليكيب أهانت ديوكوفيتش بنص فاضح".
الكلمات الدليلية