• الإثنين 15 آب 05:49
  • بيروت 31°
الجديد مباشر
السبت 08 كانون الثاني 2022 10:52

وجه نجم التنس الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، المقيم في مركز احتجاز حكومي في مدينة ملبورن الأسترالية، رسالة عبر إنستغرام، شكر فيها كل من سانده حول العالم.
وكتب نوفاك، المُصنّف الأول في العالم في التنس "شكرا إلى عائلتي، إلى المقربين، إلى صربيا، وإلى جميع الأشخاص حول العالم الذين قدموا لي المساندة. أشكر الله على الصحة، وأستطيع الشعور بهذا الدعم، وأنا أقدره كثيراً".
وكانت الحكومة الأسترالية منعت ديوكوفيتش من دخول أراضيها يوم الأربعاء الماضي للمشاركة في دورة أستراليا المفتوحة، أولى الدورات الأربع الكبرى، والتي يحمل لقبها تسع مرات قياسيّة، لعدم امتلاكه التأشيرة الطبية، في مسألة تحوّلت إلى قضية رأي عام.
وسيبقى ديوكوفيتش حبيس الفندق المُخصص لحالات مماثلة، حتى الاثنين، موعد اتخاذ المحكمة قرارها بشأن الاستئناف الذي تقدّم به محاميه، علماً أنه رفض مراراً الكشف عن وضع تطعيمه ضد فيروس كورونا.
وفيما تجمّع المئات من أنصاره، وأنصار حرية القرار الفردي في التطعيم من عدمه أمام الفندق، وتجمّع الآلاف أمام البرلمان الصربي مناصرة له، انتشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي لقب مبتكر للنجم الصربي.
فقد غرّد أحد مستخدمي تويتر مُلقبّاً النجم الصربي بـ YoCovid معتبراً أن "تسمية لاعب التنس المعارض للقاح الذي لا يُسمح له بدخول أستراليا بهذا الاسم هي لعبة قدر غير عادية"، ثم جاءت التغريدة التي حملت اللقب الأجمل المُقتبس من إسم اللاعب واللقاح "لا لقاح (NoVac)".

الكلمات الدليلية