• الإثنين 20 أيلول 11:10
  • بيروت 25°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الأربعاء 08 أيلول 2021 14:05
لبنان يستضيف البرازيل لبنان يستضيف البرازيل
فيما تحتل البرازيل المركز 26 على لائحة تصنيف الدول التي يصدرها الاتحاد الدولي للتنس دورياً، وفي رصيدها 212 نقطة، يحتل لبنان المركز 36 عالمياً، والمركز الأول عربياً أمام تونس والمغرب، وفي رصيده 179.69 نقطة، ما سيجعل مواجهتهما شرسة.

هي فرصة للبنان كي يذهب بعيداً في مسابقة كأس ديفيس للتنس، حين يواجه البرازيل ضمن المجموعة العالمية الأولى، في 18 و19 ايلول - سبتمبر الجاري، على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك، برعاية وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه اوهانيان.
وكان لبنان تأهل لمواجهة البرازيل، بعد فوزه على تايلاند بثلاث انتصارات لواحد، في بداية آذار - مارس من العام الفائت، ويضعه الفوز على البرازيل قريباً جداً من التأهل الى مصاف دول "النخبة" في العالم، لخوض اللقاءات مع عمالقة اللعبة فيها.
تاريخياً، شارك لبنان للمرة الأولى في مسابقة كأس ديفيس في العام 1957، وتأهل في أفضل إنجازاته، اواخر التسعينيات وبداية الألفية الثالثة الى المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الأولى، مع نجوم حفروا إسمهم بحروف من ذهب هم علي حمادة وهشام زعيتيني وكريم علايلي وباتريك شكري وفادي يوسف.
اما البرازيل، فوصلت الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ديفيس مرتين عامي 1992 و2000، وسبق لها ان شاركت لأول مرة في المسابقة في العام 1932.
وأعلن اللاعب الدولي السابق فادي يوسف، مدرب منتخب لبنان، استدعاء ستة لاعبين للتمارين ابتداء من الاثنين المقبل، هم بنجامين حسن وحسن ابراهيم (مقيمان في ألمانيا) وروي تابت (مقيم في الولايات المتحدة) وميشال سعادة وكارلوس شمص وتميم حلاّق.
اما المنتخب البرازيلي، فيضم المدرب خايمي اوليفييرا واللاعبين فيليبي ألفيس وأورلاندو لوز وماتيوس الميدا ورافاييل ماتوس ومرسيللو ديمولينار، وقد انتدب الاتحاد الدولي  للتنس المراقب الاسباني غونزالو سينودا للاشراف على اللقاء.
وتحضيراً للحدث، يواصل رئيس الاتحاد  اللبناني للتنس أوليفر فيصل والأعضاء، الاستعدادات المكثفة للاستحقاق الدولي الهام، حيث تم تشكيل لجان البطولة، على أن يعقد فيصل مؤتمراً صحافياً يوم الأربعاء، علماً أن حفل الافتتاح الرسمي سيقام عند الساعة الثانية عشرة من ظهر السبت 18 ايلول - سبتمبر الجاري.