• الخميس 20 كانون الثاني 04:58
  • بيروت 6°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الأربعاء 12 كانون الثاني 2022 12:06
ديوكوفيتش ديوكوفيتش
بعد انتصاره القضائي على الحكومة الأسترالية في المحكمة يوم الاثنين الفائت، في قضية إلغاء تأشيرة دخوله إلى البلاد لعدم استيفاء الشروط المتعلقة بجائحة فيروس كورونا وعدم تلقيه اللقاح، بات النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش مهدداً مجدداً بالإبعاد.
ويعود السبب الى معلومة خاطئة أوردها ديوكوفيتش في استمارة الدخول، حيث رد على سؤال عما إذا كان قد سافر إلى أي بلد خلال الأسبوعين السابقين للتوجه إلى ملبورن بوضع "كلا".
في المقابل، أكدت المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي أن اللاعب الصربي الساعي للدفاع عن لقبه في استراليا، والقاطن في مونتي كارلو، زارد بلغراد ومدينة ماربيا الإسبانية خلال هذه الفترة.
وإذا ما أراد وزير الهجرة الاسترالي أليكس هوك ممارسة صلاحياته، فبإمكانه ترحيل المصنف الأول عالمياً، والسبب جليّ، وهو أنه كذب في استمارة الدخول، التي تنص على أن "إعطاء معلومات كاذبة أو مضللة يعد جريمة خطيرة" ويمكن أن يؤدي إلى الحظر من دخول أستراليا لمدة ثلاث سنوات.
ويعاني ديوكوفيتش من مشكلة أخرى، حيث ادعى أنه أصيب بفيروس كورونا في 16 كانون الاول – ديسمبر الفائت ما منحه الإعفاء الطبي لدخول استراليا، ليتبين أنه حضر في اليوم التالي تكريماً في بلغراد للاعبين صرب شباب بلا كمامة، وخضع لجلسة تصوي لحساب صحيفة ليكيب الفرنسية بعد يومين.