• الأحد 11 نيسان 10:00
  • بيروت 13°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الجمعة 12 آذار 2021 13:31
مونيكا سيليش مونيكا سيليش
هي مونيكا سيليش، المصنفة الأولى في عالم التنس سابقاً، التي فازت في مسيرتها الغنية بـ 53 لقباً، بينها تسعة في دورات الجراند سلام، ومنها أربعة في دورة أستراليا المفتوحة وثلاثة في رولان جاروس الفرنسية واثنتين في فلاشينغ ميدوز الأميركية، وبرصيد زاد عن 16 مليون دولار.

هي التي أصبحت في سن السادسة عشرة فقط، أصغر فائزة بإحدى الدورات الأربع الكبرى في باريس، وكانت "على سطح العالم"، لكن حادثة واحدة غيّرت حياتها تماماً.
في هامبورغ، في 30 نيسان - أبريل 1993، كادت مونيكا أن تفقد حياتها بعد أن طعنها غانتر بارش، المعجب المهووس بمنافستها ستيفي غراف، في ظهرها بسكين مطبخ أمام عدسات التلفزيون، حيث تم نقلها وهي مصابة إلى المستشفى.
قالت مونيكا "في الأسبوع الأول لم أتمكن من تحريك يدي، واعتقدت أنني سأعود إلى الميدان"، وأثناء إقامتها في المستشفى، علمت أن والدها، الذي كانت مرتبطة به بشدة، يعاني من مرض خطير، وقد تمت معالجته لفترة طويلة وخضع في النهاية لعملية جراحية وعلاج كيماوي قبل أن يخسر المعركة مع المرض.
وقالت مونيكا "توفي والدي في أيار - مايو 1998، وهذه الخسارة آلمتني أكثر من جرح هامبورغ"، وقد إعتزلت رسميا من التنس في العام 2008.
الكلمات الدليلية