• السبت 16 كانون الثاني 22:42
  • بيروت 16°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 14 كانون الثاني 2021 16:24
فرانشيسكا جونز فرانشيسكا جونز
"قال الأطباء إنني لن أصبح لاعبة محترفة أبداً" ... هكذا اختصرت لاعبة التنس البريطانية فرانشيسكا جونز، البالغة من العمر 20 عاماً، مشاركتها لأول مرة على الإطلاق في إحدى الدورات الأربع الكبرى، بعد أن حجزت مكاناً في القرعة الرئيسية لدورة أستراليا المفتوحة.

وحجزت جونز هذا المقعد بعد فوزها (6-0 و6-1) على الصينية لو جيا جينغ، ما جذب انتباه المتابعين، مع أن الأكثرية الساحقة من عشّاق اللعبة، لم يكونوا على دراية بالحالة الخلقية التي تعاني منها، والتي تركت أثرها على أصابع اليدين والقدمين، وهي غالباً ما تتطلب جراحة تكيفية.
وفي وقت سابق، قال الأطباء أن اللاعبة التي ولدت بثلاثة أصابع وإبهام في كل يد، وسبعة أصابع في القدمين بدلاً من عشرة، لا تستطيع أبداً لعب التنس بشكل احترافي، إلا أن إرادتها وتصميمها وتدريباتها المكثف ساعدها على التغلب على ذلك كله.
المصدر RT الروسية