• الجمعة 23 تموز 19:45
  • بيروت 30°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الثلاثاء 15 حزيران 2021 09:35
تسيتسيباس تسيتسيباس
فشل اليوناني الشاب ستيفانوس تيتيباس، البالغ 22 عاماً، في الحصول على لقب أول "جراند سلام"، بعد خسارته (2-3) في نهائي دورة رولان جاروس الفرنسية، ثاني الدورات الأربع الكبرى، أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، على الرغم من تقدمه في أول مجموعتين.
بدا تيتيباس مكتئباً بشكل واضح بعد نهاية المباراة، وهو يغطي وجهه بالمنشفة، كما بدا حزيناً جداً في المؤتمر الصحفي، دون أن يكشف عن السبب، ليعتقد البعض أنها الخسارة، ولكن ما نشره بعد عدة ساعات عبر حسابه على انستجرام غيّر الصورة.
فمن خلال رسالة عاطفية مصحوبة بصورة تحمل لقب الوصيف في بطولة رولان جاروس، كشف تيتيباس لمتابعيه، أنه قبل خمس دقائق فقط من النزول إلى الملعب لمواجهة ديوكوفيتش، علم أن جدته قد وافتها المنيّة.
وكتب النجم اليوناني "الحياة ليست الفوز أو الخسارة، بل الاستمتاع بكل لحظة فيها، عندما تكون بمفردك أو مع الآخرين، أن تعيش حياة ذات معنى ومن دون بؤس أو ذل، فرفع الألقاب والاحتفال بالانتصارات شيء، لكنه ليس كل شيء". 
وأضاف "قبل خمس دقائق من دخول الملعب، خسرت جدتي العزيزة معركتها مع الحياة، وهي كانت امرأة حكيمة تؤمن بالحياة، ولديها رغبة في العطاء، ولا يمكن مقارنتها بإنسان آخر عرفته من قبل، وأعتقد أنه أمر مهم أن يكون لديك المزيد من الأشخاص مثلها في العالم".
وختم "أشخاصٌ مثلها يجعلونك تشعر أنك على قيد الحياة، ويجعلونك تحلم، وأود أن أقول، إنه بغض النظر عن اليوم أو الظروف أو الموقف، فما فعلته مكرّس لها بالكامل"، وخاطبها "شكراً لك لتربية والدي، فلولاه لما كان هذا ممكنا".