• الأحد 19 أيلول 05:27
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الأربعاء 15 أيلول 2021 16:44
أعلن رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل عن جهوزية لبنان لمواجهة البرازيل في نهائي المجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس للرجال، الذي سيقام على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك يومي السبت والأحد المقبلين.
وجاء كلام فيصل خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد ظهر اليوم (الأربعاء) في مقر النادي المضيف وحضره الى فيصل، نائباه سيرج زوين وحسان الداعوق والأمين العام ريمون كتورة وامينة الصندوق ديزيريه خليفة والمحاسبة ميرنا ابو مراد خوري ورئيسة اللجنة الفنية ناهيا ابو خليل.
كما حضر الاسباني غونزالو سينودا، المنتدب من الاتحاد الدولي للتن والحكم العام أشرف حمّودة، ورجال الصحافة والاعلام، ومدرب الفريق اللبناني فادي يوسف ومدرب الفريق البرازيلي جايمي اوليفييرا.
وقال فيصل "لبنان يحتل المركز 36 عالمياً يواجه البرازيل التي تحتل المركز 26، وهي المواجهة الأولى في كأس ديفيس، وهي ليست سهلة، واطلب من اللاعبين ان يبذلوا المجهود الكبير، ولكن ان يلعبوا دون ضغط، في سبيل لبنان الذي لدينا ايمان انه لن يموت وأن الأمل بقيامته كبير والرياضة هي نافذة العبور".
وشكر فيصل النادي اللبناني للسيارات والسياحة لوضعه منشآته بتصرّف الاتحاد، ومدرب فريق كأس ديفيس الحالي فادي يوسف والسابق نصري الأشقر، وحيّا اللاعبين بنجامين حسن وهادي حبيب وحسن ابراهيم وميشال سعادة وروي تابت الذي سيصل غداً (الخميس) الى لبنان.
ورحب زوين بالجميع في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة، متمنياً التوفيق لمنتخب لبنان، ثم تحدث كتورة فقال أن "عامليّ الارض والجمهور سيكونا حكماً لمصلحة لبنان"، داعياً عشاق اللعبة والرياضة الى الحضور ومواكبة وتشجيع اللاعبين اللبنانيين.
وقال المدرب فادي يوسف "ان اللاعبين في جهوزية تامة والتدريبات يومية بصورة مكثفة ومعنويات الفريق مرتفعة جداً ولياقتهم البدنية في احسن ما يرام واللقاء ليس سهلاً خاصة ان تصنيف اللاعبين البرازيليين هو أفضل من اللاعبين اللبنانيين".
بدوره، تحدث مدرب الفريق البرازيلي جايمي اوليفييرا، فقال"سمعت كثيراً عن التنس اللبناني وسبق للاعب اللبناني بنجامين حسن ان واجه أحد اللاعبين البرازيليين في دورة فيينا النمساوية منذ فترة وجيزة".