• الثلاثاء 07 كانون الأول 02:59
  • بيروت 19°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 10:06
الروسي أندريه روبليف الروسي أندريه روبليف
صحيح أن الروسي أندريه روبليف، المصنف الخامس عالمياً، تغلب في بداية مشواره في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف الرابع، وبطل نسخة 2019، بنتيجة (6-4 و6-4)، لكنه كاد يخسرها، لأنه كان يغط في نوم عميق.
وقال روبليف لرجال الاعلام "المباراة كانت في التاسعة مساء، وخلال النهار كان لدي متسع من الوقت، فقررت النوم، مع انني لا أنام عادة خلال النهار، ونمت لأكثر من ساعة"، وأضاف "ضبطت المنبه على الساعة السادسة مساء، وحين استيقظت كان الظلام قد حل، فشعرت بارتباك".
وتابع "قلت لنفسي، لن أصحوا الآن، سأنام لنصف ساعة أخرى، لأني أقوم بهذا عادة في الصباح وأضبط المنبه على عدة توقيتات، لكنني نظرت إلى الساعة، وأدركت أنها السادسة مساء، وأنني نمت معظم النهار، وقلت يا إلهي لدي مباراة بعد ساعتين، يجب أن استيقظ".
ونهائيات البطولة الختامية، أو ما يُعرف بكأس نيتو (Nitto ATP)، هي ذروة نهاية العام لموسم التنس، وتضم فقط أفضل ثمانية لاعبين في التصنيف العالمي للفردي وفرق الزوجي، ويتم التنافس فيها على شكل دوري مع وصول أفضل أربعة لاعبين وفرق الزوجي إلى نصف النهائي. 
تم التنافس على البطولة المرموقة في المدن الكبرى حول العالم، مع تاريخ غني يعود إلى طوكيو (1970)، وهي تقام خلال الاعوام من 2021 إلى 2025 في ملعب بالا ألبيتور في تورينو، أكبر ساحة رياضية داخلية في إيطاليا.