• الإثنين 25 تشرين الأول 22:42
  • بيروت 24°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
السبت 18 أيلول 2021 18:24
حفل الافتتاح حفل الافتتاح
تقدمت البرازيل على لبنان (2-0) في اليوم الأول من نهائي المجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس والذي يستضيفه الاتحاد اللبناني للتنس على الملعب الأول للنادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك حتى يوم غد الأحد.
ففي المباراة الأولى لفئة الفردي، فاز أورلاندو لوز (مصنف 275 في العالم) على بنجامين حسن (420) بمجموعتين لصفر (6-4 و6-4)، فيما فاز فيليبي ألفيس (201) في المباراة الثانية للفردي على هادي حبيب (772) بمجموعتين لصفر (6-1 و6-3).
وقبل انطلاق المنافسات، أقيم حفل الافتتاح الرسمي، وتقدّم الحضور الوزيرة السابقة للشباب والرياضة فارتينيه اوهانيان التي سبق ان رعت المسابقة قبل تشكيل الحكومة الجديدة، ومدير عام الوزارة زيد خيامي، ورئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ وعدد من اعضاء اللجنة، والسفير البرازيلي في لبنان هيرمانو تيليس ريبييرو، ورئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات، ورئيس اتحاد التنس اوليفر فيصل واعضاء الاتحاد، والرائد غسان ضاهر ممثلا مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم، والرائد لبيب سعد ممثلاً مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا، ورئيس المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الياس حنا، ونائب رئيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة نبيل كرم، وامين المال في النادي  المحامي ايلى آصاف، ومندوب الاتحاد الدولي للتنس غونزالو سيرنودا، والحكم العام أشرف حموّدة، ورؤساء واعضاء اتحادات ورؤساء واعضاء أندية عائلة التنس ورجال الصحافة والاعلام.
وتحدث فيصل فقال "اشكر حضوركم وفي مقدمة الحاضرين الوزيرة السابقة للشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان التي وافقت على رعاية اللقاء مع البرازيل قبل تشكيل الحكومة .. لبنان يواجه البرازيل ونتمنى الفوز للفريق اللبناني للوصول الى ما نصبو اليه".
وأضاف "لبنان لا يموت والحلم لا يمكن أن يموت، ولقد أصرينا على اقامة اللقاء في لبنان الجميل، على الرغم من الظروف  التي نعيشها، وأشكركم جميعاً على مؤازرتكم للفريق اللبناني".
وتتواصل المباريات يوم غد االأحد، فيلعب عند الساعة العاشرة صباحاً في فئة الزوجي، هادي حبيب وحسن ابراهيم (لبنان) ضد رافاييل ماتوس ومرسيللو ديموليني (البرازيل)، ثم يلعب في الفردي بنجامين حسن (المصنف رقم 1 في الفريق اللبناني) ضد فيليبي ألفيس (المصنف رقم 1 في الفريق البرازيلي). 
اما المباراة الخامسة والأخيرة، فتجمع هادي حبيب (المصنف رقم 2 في الفريق اللبناني) وأورلاندو لوز(المصنف رقم 2 في الفريق البرازيلي).

أوليفر فيصل

 

البرازيلي أورلاندو لوز

 

اللبناني هادي حبيب

 

اللبناني بنجامين حسن

 

البرازيلي فيليبي ألفيس