• الخميس 09 شباط 08:37
  • بيروت 9°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 19 كانون الثاني 2023 14:38
هل تتجدّد الفرحة اللبنانية بالفوز على أوكرانيا؟ هل تتجدّد الفرحة اللبنانية بالفوز على أوكرانيا؟
لن يُفرّط منتخب لبنان لكأس ديفيس في التنس بأي جهد، أو نقطة عرق للفوز على نظيره الأوكراني في الدور الاقصائي من المجموعة العالمية الأولى للمسابقة الدولية العريقة.
وبموجب القرعة، سوف تدور رحى المواجهة على أرضية صلبة في مدينة ليسزينو البولندية في 3 و4 شباط - فبراير المقبل، وفيها يهدف المنتخب اللبناني للفوز على الأوكران للعودة الى المجموعة العالمية الأولى، اي مجموعة النخبة، فيما تعني الخسارة السقوط الى المجموعة العالمية الثانية.
وسبق لمنتخب لبنان ان فاز بعد مواجهة مثيرة على إمارة موناكو (3-2) ضمن المسابقة عينها على ملعب جامعة سيدة اللويزة في ذوق مصبح، فيما فازت اوكرانيا على بربادوس (3-0) في المواجهة التي جرت في انطاليا (تركيا). 
واستعداداً، يواكب قائد المنتخب، المدرب فادي يوسف تحضيرات اللاعبين يومياً، من خلال التواصل المستمر معهم، وعلى رأسهم هادي حبيب الموجود في تونس، وبنجامين حسن الموجود في تايلاند، وحسن ابراهيم المقيم في المانيا، على ان يتم الاعلان عن اسماء لاعبي "منتخب الأرز" رسمياً لاحقاً.
لجهة التصنيف الدوليّ، يتقارب المنتخبان، حيث بدأت اوكرانيا مشاركتها في مسابقة كأس ديفيس لأول مرة عام 1993 وتصنيفها الحالي هو 37، فيما شارك لبنان للمرة الاولى في العام 1957 وتصنيفه الدولي هو 43.