• الأربعاء 17 تموز 22:26
  • بيروت 29°
الجديد مباشر
Alternate Text
الأربعاء 23 كانون الثاني 15:22
فرحة بليسكوفا وخيبة ويليامس فرحة بليسكوفا وخيبة ويليامس
فشلت النجمة الأميركية سيرينا ويليامس، مرة أخرى في تحقيق حلمها ومعادلة رقم مارغريت كورت، كأكثر لاعبة متوجة بالألقاب ببطولات الغراند سلام (24)، وذلك بعدما ودّعت بطولة أستراليا المفتوحة، أولى الدورات الكبرى هذا الموسم على الملاعب الصلبة.
وسقطت سيرينا ويليامس بطريقة دراماتيكية أمام كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثامنة عالمياً، بعدما قلبت اللاعبة التشيكية، تأخرها بشكلٍ مثير في المجموعة الحاسمة.
وفي مباراة ربع النهائي تقدمت بليسكوفا 6-4 في المجموعة الأولى لترد سيرينيا بنفس النتيجة في المجموعة الثانية، ومع دخول المجموعة الثالثة والحاسمة، تقدمت الأميركية 1-5، وظن حينها الجميع أن الأمور قد حُسمت، لكن الصدمة كانت حين استطاعت التشيكية العودة محققة الانتصار 7-5.
وهي المرة الأولى التي تصل بليسكوفا إلى نصف نهائي أستراليا المفتوحة، مع العلم أن الالتواء الذي تعرضت له سيرينا في الكاحل، كان أحد الأسباب في خسارتها للمباراة، رغم أن الأميركية قللت من شأن ذلك خلال تصريحات صحافية، مقدمة التهنئة للتشيكية على مجهودها وإصرارها على الفوز.
يُذكر أن بليسكوفا ستواجه في نصف النهائي اليابانية ناومي أوساكا، التي تحتل المرتبة الرابعة عالمياً، بعدما فازت الأخيرة على الأوكرانية، إلينا سفيتولينا بواقع 6-4 و6-1.