• السبت 24 تموز 19:54
  • بيروت 31°
الجديد مباشر
الأربعاء 02 حزيران 2021 09:24
حبيب نور محمدوف حبيب نور محمدوف
تحدث أسطورة الفنون القتالية المختلطة لدى (UFC)، وبطل العالم المعتزل للوزن الخفيف، الروسي – الداغستاني حبيب نور محمدوف، عن خططه.

كان حبيب من المشاهدين المتحمسين، حيث أقيمت بطولة Eagle Fighting Championship في قازان، التي يأمل أن يفتح فيها صالة الألعاب الرياضية الخاصة به وإقامة الأحداث المستقبلية.
شاهد حبيب ثماني معارك رئيسية في الحدث الروسي، كما زار المنشآت الرياضية، حيث تحدث إلى الرياضيين الشباب، وأجاب على استفسارات مألوفة حول ما إذا كان سيعود عن اعتزاله، في مسيرته التي لم يهزم فيها في 29 نزالاً، قبل تقاعده إثر فوزه على الأميركي جاستن غايثجي في تشرين الأول - أكتوبر.
قال حبيب الذي يتابع عدداً من المشاريع الرياضية والتجارية "هذه الأسئلة لن تنتهي أبداً، وأعتقد أنه سيتم سؤالي بعد سنوات من الآن بإعتبار أن هناك مقاتلين قاتلوا في سن الثانية والأربعين".
وأضاف حبيب البالغ من العمر 32 عاماً "لكنني لن أنتظر عودتي، ومن يفعل، سوف ينتظر وقتاً طويلاً، فلماذا أحتاج للعودة؟ .. أنا لست مهتماً بتأكيد الذات أو الحصول المال"، وختم "لماذا أحتاج إلى مصارعة شخص ما؟، لقد سئمت، فالقتال في الساحة لإثبات ... لا أعرف حتى ماذا أثبت".
وكان حبيب قد تلقى عرضاً لمواجهة أسطورة الملاكمة الأميركي فلويد مايويذر (50 نزالاً بلا هزيمة) لقاء مائة مليون دولار، لكنه رفض التراجع عن الاعتزال، لأنه وعد والدته بذلك بعد وفاة والده ومدربه عبد المناف.
الكلمات الدليلية