• الثلاثاء 11 كانون الأول 07:09
  • بيروت 18°
الجديد مباشر
الأحد 02 كانون الأول 10:42
لقطة بالمناسبة لقطة بالمناسبة
أقام الإتحاد اللبناني للثقافة البدنية  - لجنة محافظة بيروت بالتعاون مع مؤسسات الرعاية الاجتماعية الندوة الثانية بعنوان  "الرياضة وأثرها في المجتمع" في  مركز التنمية الفكرية – يوم السبت في 01/12/2018، بحضور كل من:
- السيد محمد عويدات ممثّل وزير الشباب والرياضة.
- الوزير السابق ومدير عام مؤسسات الرعاية الاجتماعية الدكتور خالد قباني.
- المحامي الدكتور أسعد غنّام رئيس الإتحاد اللبناني للثقافة البدنية.
- نائب مدير عام مؤسسات الرعاية الاجتماعية السيدة سلوى الزعتري.
- الأستاذ جودت شاكر عضو الإتحاد العربي لكرة السلة.
كما حضر الندوة بعض رؤوساء الإتحادات الرياضية اللبنانية وشخصيات رياضية، إجتماعية، إعلامية، وأكاديمية ناشطة في المجال الرياضي. 
وقد استهلّت الندوة بكلمة ترحيبية ألقتها رئيسة لجنة بيروت في الإتحاد اللبناني للثقافة البدنية السيدة منى حرب الكبّي، ثمّ إفتتحت الندوة رسمياً بالنشيد الوطني اللبناني. 
ألقى ممثّل وزير الشباب والرياضة السيد محمد عويدات كلمة شكر فيها الاتحاد لجنة محافظة بيروت على جهودها في نشر الثقافة البدنية، متمنّياً إقامة المزيد من الندوات الرياضية في مختلف المناطق وتمنى التوفيق للجنة.
كما ألقى الدكتور خالد قباني كلمة اشاد فيها بدور الرياضة واهميتها في المجتمع اللبناني وتأثيرها الايجابي على الفرد، حيث شكر وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الوزير محمد فنيش لدعمها الدائم للنشاطات التوعوية الرياضية والثقافية.
كما اشادت السيدة سلوى الزعتري بدور اساتذة الرياضة في مؤسسات الرعاية في رفع مستوى الرياضة فيها، ووعدت بالمزيد من النشاطات والنتائج من وحدة الأنشطة الرياضية في المؤسسات على صعيد كافة محافظات لبنان.
وقد تناولت الندوة محاضرة عن الرياضة وأثرها في المجتمع، قام بعرضها العقيد فادي الكبّي، نائب رئيس الإتحاد اللبناني للثقافة البدنية ومدير العلاقات العامة، حيث استعرض فيها دور الرياضة في المجتمع من مختلف الجوانب.
في الختام كرّمت لجنة محافظة بيروت في الإتحاد اللبناني للثقافة البدنية كل من:
- مؤسسات الرعاية الاجتماعية - دار الايتام الاسلامية لبنان بدرع تكريمي استلمه الدكتور خالد قباني مدير عام المؤسسات، وشهادة تقدير استلمتها السيدة سلوى الزعتري.
- شهادة تقدير الى مدرسة بيروت المهنية كونها حلت في المركز الاول في النشاطات الرياضية في العام 2018.
- كما حصل كل من البطلين عبد الرزاق بركات كونه نال الميدالية الذهبية فيCross Country في النمسا في 2018 والبطل محمود الوعري كونه فاز بالميدالية الذهبية في لعبة الجري في الالعاب الاقليمية في ابو ظبي 2018  وذلك تقديراً لإنجازاتهما الرياضية المميّزة.