• الأحد 22 أيلول 02:53
  • بيروت 25°
الجديد مباشر
الأربعاء 06 آذار 15:27
افتتاح البطولة العربية المدرسية افتتاح البطولة العربية المدرسية
قبيسي: القضية الفلسطينية هي الأكبر والأسمى
أكد رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة المدرسية الدكتور مازن قبيسي في كلمته خلال حفل افتتاح البطولة العربية المدرسية أن "من لديه القضية الفلسطينية وقضية القدس، ليس بحاجة إلى قضية أكبر وأسمى، ومن عدوه إسرائيل ليس بحاجة إلى أعداء اكثر".
حضر افتتاح البطولة التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة حتى الأربعاء المقبل، وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي ومساعده عمرو حداد، رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة المدرسية الدكتور مازن قبيسي، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة هشام السنغري، نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية الدكتورة إيمان محمد حسن ورؤساء الوفود العربية المشاركة.
وقال قبيسي في كلمته "من مصر العروبة، من مصر القضية، اسمحوا لي أن أتوجّه إلى مختلف الدول، الممثلة وغير الممثلة، المشاركة وغير المشاركة، إذا أردتم حماية أوطانكم، ها هم أبناؤكم وطلابكم جاهزون وجاهزون وجاهزون". وأضاف "إذا اردتم ان تحموا بلدانكم ومجتمعاتكم من الفساد، ومن الموبقات الاجتماعية ومن الإرهاب، ها هم طلابكم جاهزون ونحن جاهزون، لنضع اليد باليد لنتطور وإياكم، وننقل الحالة العربية إلى حالة افضل متطوّرة ومتقدمة، ليس على المستوى الإقليمي بل على مستوى العالم".
وختم قبيسي "الاتحاد الرياضي المدرسي يوحّد الجهود العربية والطلاب على قضايا سامية، وهو ما نسعى إليه منذ سنوات، على أمل أن نضع اليد باليد لتطوير الرياضة المدرسية مستقبلاً".
ويشارك في البطولة ثماني دول هي لبنان والسعودية والأردن وفلسطين والجزائر والامارات وسلطنة عمان ومصر (المضيف).