• الثلاثاء 18 كانون الثاني 12:26
  • بيروت 15°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الإثنين 06 كانون الأول 2021 16:05
سعادة يتسلم الميدالية من مارينسيسكو (تصوير جو شمّا) سعادة يتسلم الميدالية من مارينسيسكو (تصوير جو شمّا)
اختتمت أمس (الأحد) بطولة آسيا واوقيانيا في الجودو، التي استضافها لبنان على مدى اربعة ايام، في "مجمّع نهاد نوفل"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.
وبعدما حصدت الصدارة في ترتيب فئة تحت 18 سنة، أحرزت اوزبكستان المركز الاول في الترتيب النهائي العام لفئة تحت 21 سنة، جامعة سبع ذهبيات وفضيتين وست برونزيات، تلها كازاخستان (3 ذهب وفضية واحدة وخمس برونزيات) فكوريا الجنوبية (ذهبيتان و5 فضيات و4 برونزيات).
وحلت قيرغيزستان رابعة (ذهبية واحدة وفضيتان وبرونزية واحدة)، ثم طاجاكستان (ذهبية وفضية و3 برونزيات) فالهند (3 فضيات وبرونزيتين)، وجاءت منغوليا سابعة (3 برونزيات) وكل من سوريا وباكستان في المركز الثامن بميدالية برونزية واحدة.
وعلى هامش البطولة، كرّم الاتحاد  الدولي، رئيس الاتحاد اللبناني المحامي فرنسوا سعادة تقديراً لعطاءاته وخدماته للعبة القتالية على الصعد المحلية والعربية والقارية والدولية، وتسلّم سعادة ميدالية مذهبّة من المدير التنفيذي للاتحاد الدولي فلاد مارينسيسكو ممثلاً الرئيس ماريوس فيزر.
وحضر رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو عبيد العنزي، تكريم سعادة الذي القى كلمه وجّه فيها الشكر الى رئيس الاتحاد الدولي على البادرة مشدداً على العلاقة الوطيدة التي تربطه بفيزر والعنزي منذ سنوات طويلة.
يشار الى ان اللاعبة اكويلينا الشايب احرزت ميدالية لبنان الوحيدة في البطولة، وجاءت برونزية في فئة تحت 18 سنة.