• الأحد 11 نيسان 19:23
  • بيروت 16°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الإثنين 08 آذار 2021 16:05
اللجنة الأولمبية اللبنانية اللجنة الأولمبية اللبنانية
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل هي الثالثة لها بعد إنتخابها مؤخراً وترأسها السيد بيار جلخ وحضرها الأعضاء وذلك في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا وإستهلت بكلمة ترحيب من رئيس اللجنة الذي شكر غالياً بإسمه وبإسم أعضاء اللجنة جميع الذين تقدموا بالتهنئة على إنتخاب اللجنة التنفيذية من شخصيات وفاعليات رسمية وأهلية وأمل أن يكون النجاح حليف اللجنة الأولمبية الحالية على رغم التحديات الجسام وذلك من خلال العمل البنّاء والشراكة المثالية مع الإتحادات الرياضية لما فيه خير الرياضة اللبنانية عموماً والحركة الأولمبية خصوصاً.

وتوجّه السيد جلخ بإسم  اللجنة بالتهنئة إلى الإتحاد اللبناني للتزلج على الثلج وللاعب إيلي طوق لمناسبة تأهله للألعاب الاولمبية الشتوية التي تقام في الصين العام 2022 كذلك التهنئة لبطلة الرماية راي باسيل لتحقيقها نتيجة جيدة بحلولها رابعة الترتيب النهائي لبطولة العالم التي أقيمت في مصر وهي المشاركة التي تندرج في إطار الإستعدادات لأولمبياد طوكيو 2020 الذي تأهلت إليه اللاعبة المذكورة وتأجل للصيف المقبل .
بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلستين السابقتين وتمت المصادقة عليهما ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت القرارات المناسبة وأبرزها:
1.   الإطلاع على شرح مالي مفصل عن الوضع المالي للجنة الأولمبية اللبنانية.
2.   توجيه الدعوة لإنعقاد الجمعية العمومية للجنة الأولمبية والمخصصة لإنتخاب عضوين مكملين لأعضاء اللجنة التنفيذية وذلك عند الساعة الثالثة من عصر يوم الأربعاء 24/3/2021 في فندق بادوفا – سن الفيل .
3.   تكليف نائب الرئيس المهندس هاشم حيدر تقديم إقتراح حول الإستعانة بمكتب هندسي إستشاري لتقيّيم الأضرار التي لحقت بمقرات الإتحادات والأندية الرياضية جراء إنفجار مرفأ بيروت تمهيداً للتعويض عن هذه الأضرار من المساهمة المالية المقررة من اللجنة الأولمبية الدولية.
4.   تسمية عضوي اللجنة التنفيذية نائب الرئيس الغراند ماستر سامي قبلاوي والكومودور ربيع سالم للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول بعنوان : " الرياضة في مواجهة السلوكيات المعادية للمجتمع " الذي ينظمه إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية خلال الفترة من 6 – 8 نيسان 2021 عبر تقنية (زووم ).
5.   التواصل مع السفارة الصينية لامكانية الحصول على خمسة الاف لقاح ضد وباء كورونا للجنة الاولمبية اللبنانية من اجل عملية تلقيح الاداريين والمدربين والحكام واللاعبين لدى الاتحادات الرياضية.
6.   الإطلاع من عضو اللجنة التنفيذية رئيس لجنة التضامن الأولمبي المهندس مازن رمضان على ماهية عمل لجنة التضامن وآليات تقديم المساعدات المالية من قبل صندوق التضامن للاعبين واللاعبات الذين يتأهلون للألعاب الأولمبية لتغطية نفقات تحضيراتهم .
7.   تسمية رؤساء اللجان العاملة لدى اللجنة الأولمبية وهم السادة : نائب الرئيس المهندس هاشم حيدر ( الأنظمة وشؤون الإتحادات ) نائب الرئيس جاك تامر ( التسويق ) نائب الرئيس الغراند ماستر سامي قبلاوي ( إكتشاف المواهب ) نائب الرئيس أسعد النخل ( الدورات الرياضية ) خضر مقلد (الثقافة والأكاديمية) الكومودور ربيع سالم  (الرياضة والبيئة ) المهندس مازن رمضان (التضامن) المهندس محمود الحطاب ( المشتريات ) وليد الدمياطي ( الرياضة للجميع ) رافي ممجوغليان (البروتوكول ). وقد شدّد رئيس اللجنة السيد بيار جلخ على أهمية عمل هذه اللجان وضرورة إختيار أعضاء اللجان من ذوي الكفاءة والخبرة .
8.   ترشيح عضو اللجنة التنفيذية السابقة السيدة رولا عاصي لعضوية " لجنة المرأة " لدى إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية .
الكلمات الدليلية