• الخميس 28 كانون الثاني 12:53
  • بيروت 15°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الثلاثاء 12 كانون الثاني 2021 15:39
سجلت السباحة الروسية يكاترينا نيكراسوفا، ما يُعتقد أنه رقم قياسي عالمي جديد، لأطول سباحة تحت الجليد، وحصل ذلك في بحيرة بايكال، حيث قطعت 85 متراً تحت سماكة 25 سنتيمتراً من الجليد من دون بدلة غوص.

وبإنتظار ما إذا كانت موسوعة غينيس للأرقام القياسية قد وثقت رسمياً الإنجاز، احتاجت السبّاحة البالغة من العمر أربعين عاماً إلى نحو 1.5 دقيقة لقطع المسافة في نفس واحد، متجاوزة الإنجاز السابق البالغ سبعين متراً، والذي سجلته الجنوب إفريقية أمبر فيلاري في النرويج العام الماضي.
وتحدت نيكراسوفا بشجاعة البرد القارس، عند درجة حرارة بلغت -22 درجة مئوية، حيث غمرت نفسها في الماء الجليدي، دون ارتداء أي بدلة واقية أو زعانف.
وفي مقطع الفيديو الذي شاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، أمكن رؤيتها وهي تسبح بسرعة تحت الجليد السميك لأعمق بحيرة في العالم، قبل أن يعلن صوت المذياع أنها سجلت رقما قياسيا عالميا جديدا.
المصدر The Siberian times

الكلمات الدليلية