• الأحد 11 نيسان 11:03
  • بيروت 13°
الجديد مباشر
السبت 13 شباط 2021 17:35
منتخب لبنان منتخب لبنان
حصل منتخب لبنان للرجال على وصافة البطولة العربية للمنتخبات في الركبي يونيون، التي استضافها على ملعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الإسكندرية المصرية، عقب خسارته للمباراة النهائية أمام نظيره المصري المضيف (0-14).

وكان "رجال الأرز" تصدروا المجموعة الثانية في الدور الأول بالفوز على منتخب ليبيا (14-7) سجلها الكسندر سيوفي وخالد رافعي، وأتبعوه بالفوز على منتخب فلسطين (31-0) سجلها جان ماري رزق الله (٢) والكسندر سيوفي وخالد الرافعي ولوران زلعوم، واستكملوه بفوز صعب على الإمارات (17-14) سجلها كل من الكسندر سيوفي ولوران زلعوم وحسن جمال.
وفي نصف النهائي، تابع منتخبنا مسيرته الناجحة، فهزم جاره منتخب سوريا (47-7)، وصيف المجموعة الأولى، سجلها كل من لوران زلعوم (2) وألكسندر سيوفي (2) وجان ماري رزق الله (2) وحسن الجمال (1) وجاد هاشم (6).
أما منتخب السيدات، فتعثرن في الدور الأول حيث تواجهت جميع المنتخبات الأربعة المشاركة، بخسارة امام سوريا (7-12) وتعادل مع منتخب الامارات (٥-٥) ثم خسارة امام المنتخب المصري (0-22)، فحل في المرتبة الأخيرة.
تالياً، لعب المنتخب مع متصدر المجموعة منتخب مصر، فخسر أمامه مجدداً (0-36) ثم خسر مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام الإمارات (0-5) فحل رابعاً في الترتيب النهائي.
الكلمات الدليلية