• الإثنين 20 أيلول 11:41
  • بيروت 25°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الإثنين 13 أيلول 2021 10:11
الرئيس بوتين الرئيس بوتين

في مسابقة الجمباز الإيقاعي في أولمبياد طوكيو 2020، مُنحت الميدالية الذهبية للاعبة الكيان الصهيوني لينوي أشرم، على الرغم من أنها أسقطت الشريط خلال تقديم العرض، فيما ذهبت الميدالية الفضية إلى الروسية دينا أفرينا، مع أنها قدمت أداء نظيفا خاليا من الأخطاء.
ومع أن الوفد الروسي قدّم احتجاجاً رسمياً على الأداء التحكيمي، إلا أن ذلك قوبل بالرفض، ليخرج للمرة الأولى منذ العام 1996 خالي الوفاض من ذهب الجمباز الإيقاعي، علماً أن روسيا شاركت في الألعاب تحت راية اللجنة الأولمبية الروسية، نتيجة لعقوبات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.
وفي تعليقه على ذلك، وخلال لقائه في الكرملين مع الفائزين بالميداليات في أولمبياد طوكيو، دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى نشر المحاضر الخاصة بأداء فريق اللجنة الأولمبية الروسية للجمباز الإيقاعي في الدورة.
وقال الرئيس بوتين "هذه ليست تدريبات عسكرية .. فلماذا يخفونها؟"، وأضاف "اكشفوا للعلن كيف تم وضع العلامات في المحضر، وكيف ظلوا لست دقائق يحسبون العلامات، مع أن ذلك لا يستغرق عادة أكثر من دقيقة ونصف أو دقيقتين، لتظهر النتيجة على التابلو".
وختم بوتين "كان عليهم أن يظهروا النتيجة والمحضر للجميع لكنهم رفضوا، لأنهم لا يريدون .. لا بأس، فمثل هذه الأمور لا تزيدنا إلا قوة".