• الخميس 28 كانون الثاني 14:18
  • بيروت 15°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 14 كانون الثاني 2021 16:22
داتسيوك داتسيوك
لجأ بافيل داتسيوك، نجم ديترويت ريد وينغز السابق، إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ليطلب منه النظر في تفاصيل "الوضع الفظيع" الذي يعيشه القسّ شيغومين سيرجيوس، المعروف بإسم "الأب الرئيس"، بعد أن تم اعتقاله نهاية الشهر الماضي.

ووصفت الرسالة الموجهة إلى بوتين، والموقعة من قبل نجم الـ NHL السابق وآخرين، اعتقال "القس الرئيس" بأنه "خروج تام على القانون"، وجاء في البيان "أجبرتنا الظروف القاسية على مخاطبتك شخصياَ بصفتك الضامن للدستور الروسي".
وادعى الموّقعون أن مئات من المسلحين من قوات الشرطة الخاصة الروسية، هاجمت دير إيكاترينبرج المركزي في الأورال، ليلة التاسع والعشرين من الشهر الفائت، في انتهاك للقانون وأصابت العديد من الأشخاص، دون إبراز أي وثائق أو أي اتهامات.
وأضاف هؤلاء، أن المجموعة أخرجت شيغومين سرجيوس بالقوة من الدير، وقامت بأعمال شغب في أرضه، وأن أكثر من خمسمائة شخص، بينهم نساء وأطفال، كانوا داخل المبنى، وأُجبروا على قضاء عدة ساعات في درجة حرارة متدنية بلغت 26 درجة مئوية تحت الصفر.
وقال داتسيوك، الذي كان من بين العديد من الشخصيات العامة التي وقعّت على الرسالة، بعد أن حضر الخدمات التي أقامها سرجيوس، إن القس اتُهم ظلماً بجرائم لم يرتكبها.
وجاء اعتقال الشرطة الروسية للقس بعد تسريب لقطات من خطبته على الإنترنت، حيث شوهد في فيديو يتحدث عن أشخاص انتحروا، كما ويسأل أبناء أبرشيته، بمن فيهم قاصرون، عما إذا كانوا مستعدين للموت من أجل روسيا.
واتهم القس بالتحريض على الانتحار وعلى التعدي على الحقوق والحريات الدينية واغتصاب السلطة، وهو احتل عناوين الصحف نهاية العام الماضي بعد منعه من أداء واجباته الدينية بسبب مزاعمه بأن فيروس كورونا "وباء زائف" تم استخدامه كذريعة لزرع الرقاقات الإلكترونية في أجساد الناس، واتهامه "السلطات الملحدة" بإغلاق الكنائس في روسيا.
المصدر RT
الكلمات الدليلية