• الثلاثاء 07 كانون الأول 01:56
  • بيروت 19°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 18 تشرين الثاني 2021 12:45
قاتل مُدان قاتل مُدان
كان في يوم من الأيام أشهر رياضي بارالمبي في العالم، وكان بطلاً ناضل من أجل ذوي الاحتياجات الخاصة، وحظي بدعم من الكثيرين، ونموذجاً للتغلب على العقبات في الحياة، بدليل أنه عاش مع بتر في ساقيه، لكنه اليوم قاتل مُدان يناضل بكل قوته من أجل إطلاق سراحٍ مشروط.
أوسكار بيستوريوس، الفائز ست مرات في الألعاب البارالمبية، والرجل الوحيد في التاريخ الذي حصل على ميدالية سباق التتابع في بطولة العالم لألعاب القوى للأصحاء، هو نفسه الذي قتل صديقته ريفا ستينكامب بأربع رصاصات عبر باب الحمام في عيد الحب 2013. 
جزم أوسكارأمام المحكمة أنه قصد اصابة لص برصاصاته، وتم قبول دفاعه جزئياً، فأدين بالقتل الخطأ، وحكم عليه بالسجن خمس سنوات. ولكن، وبعد الاستئناف، تم تغيير الحكم مجدداً إلى جريمة قتل، وتقرر في تشرين الثاني - نوفمبر 2017 رفع العقوبة إلى 13 عاما وخمسة أشهر في السجن.
قضى أوسكار ست سنوات في سجن شديد الحراسة في بريتوريا، وبات اطلاق سراحه المشروط ممكناً، ما دفع يوالدي ريف، باري وجون ستينكامب الى القول خلال برنامج تلفزيوني بأن ذلك أثار فيهما الرعب، فهو لم يظهر أي ندم، وقالا بأنهما تلقيا رسالة منه كانت مزعجة عاطفياً.
قالت الوالدة "لا أصدقه فهو بدّل القصة ثلاث مرات تحت القسم، وكنا نريد الحقيقة فقط وخروجه رعب بالنسبة لنا، واعتقد أن عليه أن يقضي عقوبته كاملة وأن يدفع ثمن ما فعله".
وقال الوالد "في يوم من الأيام أود أن أتحدث معه وجهاً لوجه لأنني اعتقد أنه لا يزال هناك الكثير من الغموض في هذه القصة وآمل أن يخبرني أوسكار الحقيقة" "الاعتذار ليس كافياً، فلا يكفي أن تأخذ حياتها ومستقبلها .. لم تُقم حفل زفاف ولم تعطنا أحفاداً .. لقد أخذ كل شيء منها ومنا".