• السبت 03 كانون الأول 21:13
  • بيروت 18°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
السبت 19 تشرين الثاني 2022 15:57
أنهى منتخب لبنان للسيدات في الكرة الطائرة مبارياته في الدور الأول من بطولة غرب آسيا الأولى التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان بالعلامة الكاملة، محققاً فوزه الرابع على التوالي، ومن دون خسارة.

فبعد أن فاز على فلسطين والعراق وسوريا، استكمل مبارياته في الدور الأول، بفوز كبير على نظيره السعودي (3-0).وجاءت نتيجة المجموعات كالآتي (25-17 و25-7 و25-11).
ويخوض منتخب لبنان مباراة الدور ربع النهائي ضد رابع المجموعة الثانية، يوم الاثنين وعينه على الفوز للتأهل الى الدور نصف النهائي الثلاثاء، ثم الدور النهائي الأربعاء، في رحلته لاحراز اللقب الاقليمي الكبير في البطولة التي تقام للمرة الأولى.
واستحقت سيدات الأرز الفوز على السعودية، حيث ظهر فرق المستوى الكبير بين المنتخبين، فخاض المنتخب اللبناني مباراة أشبه بتمرينة بقيادة  المدربين الوطنيين جوني اللقيس وايلي النار، وبسطت اللاعبات سيطرتهن المطلقة على اللقاء.
وصال المنتخب اللبناني وجال كما حلا له، ولم تؤثر "المباراة الماراتونية" التي خاضها الجمعة مع منتخب سوريا على لياقة اللاعبات، فتفوقن هجوماً ودفاعاً بالضربات الساحقة في الملعب السعودي، وسّجلن فوزاً جديداً في البطولة التي جاء المنتخب للمنافسة على لقبها.
وفي اتصال برئيس البعثة اللبنانية المهندس علي خليفة قال"منتخب لبنان للسيدات يواصل تألقه في بطولة غرب آسيا وهذا يعود الى الالفة والتضامن السائدين بين افراد البعثة"، وأضاف "لاعبات لبنان بطلات ولن يوفّرن اي جهد من اجل التأهل الى المباراة النهائية واحراز اللقب".
ونوّه خليفة بجهود اداري البعثة الدكتور ايلي موسى والجهاز الفني المؤلف من المدربين جوني اللقيس وايلي النار، وأكد أن "معنويات اللاعبات مرتفعة وهن يتمتعن بروح المسؤولية، وعينهن مصوبة الآن لخوض مباراة الدور ربع النهائي ضد رابع المجموعة الثانية".
وقال رئيس لجنة الاحتكام في البطولة اللبناني حنا الزيلع "البطولة تسير على ما يرام والروح الرياضية سائدة بين لاعبات جميع المنتخبات واقامة بطولة غرب آسيا للسيدات للمرة الأولى هو لتنشيط اللعبة على صعيد الاناث، ويمثل أمراً جميلاً وهاماً وخطوة ممتازة من اتحاد غرب آسيا".