• الثلاثاء 09 آذار 11:38
  • بيروت 17°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الأربعاء 20 كانون الثاني 2021 12:22
إسلام ماخاتشيف - حبيب إسلام ماخاتشيف - حبيب
أعلن الإسباني خافيير مينديز، مدرب حبيب نورمحمدوف، بطل العالم للوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة لدى منظمة (UFC)، أن هناك شخصاً واحداً قادراً على التغلب على "النسر" في جولة واحدة.

وقال مينديز في حوار مع موقع "سبورت إكسبريس" الرياضي الروسي أن "إسلام ماخاتشيف هو المقاتل الوحيد القادر على الفوز على حبيب، وأنا لم أخبر أحدا بأنه نجح في التغلب عليه في بعض الجولات خلال تدريباتهما المباشرة".
وأوضح "ليس في كل التدريبات، إنما في بعض الجولات، فهو الوحيد الذي كان بمقدوره الفوز بجولة على الأقل ضد حبيب خلال التدريبات، وهو أقوى خصم لحبيب في صالة الألعاب الرياضية".
وشرح مينديز السبب فقال "إسلام هو بطل العالم في رياضة السامبو، وحبيب في الفنون القتالية، لكنهما يختلفان في التدريب على توجيه الضربات، والنسر لم يكن يتدرب على توجيه الضربات عندما كان في بلاده على عكس إسلام الذي كان ينمّي باستمرار هذه التقنية".
وتابع "حبيب أفضل من صارع على أرض الحلبة في التاريخ، وإسلام يمكن أن يصبح ثاني أفضل من يجيد المصارعة بعد حبيب الذي لم يسيطر أحد عليه، لكن إسلام قد يتفوق عليه أكثر من غيره في الالتحامات، وقد أسقطه وانتصر عليه في جولات، ولكن ضمن مجموعة من المنافسين حيث يتم استبدال المنافس".
وكان حبيب صرّح في أكثر من مناسبة بأن خليفته هو إسلام ماخاتشيف الذي حقق 18 انتصارا خلال مسيرته الاحترافية مقابل هزيمة واحدة، ومن المقرر أن يخوض نزاله المقبل في السابع من آذار - مارس 2021.
المصدر موقع سبورت إكسبريس الروسي