• الأربعاء 29 حزيران 09:50
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 23 حزيران 2022 09:46
جوشوا وأوسيك جوشوا وأوسيك
سوف تخصص المملكة العربية السعودية حوالي 80 مليون دولار لتنظيم مباراة الثأر بين البريطاني أنتوني جوشوا والأوكراني أولكسندر أوسيك.
ويظهر المبلغ الكبير مرة أخرى رغبة المملكة العربية السعودية في تنظيم مباريات ملاكمة ضخمة في المنطقة، وهي الخطوة التي حظيت بدعم وزارة الرياضة، ووكالة سكيلز تشالينج إنترتينمنت الرياضية والترفيهية التي تتخذ من الرياض مقرّاً لها.
وكانت المباراة الأولى بين الثنائي أولكسندر وجوشوا أقيمت في أيلول - سبتمبر الماضي على ملعب توتنهام هوتسبير في لندن وانتهت بفوز الاول أمام 60 ألف متفرّج.
وعقد يوم اول امس الثلاثاء مؤتمر صحفي أعرب فيه الطرفان عن استعدادهما لخوض نزال البحر الأحمر، وقال أوسيك " أنا سعيد بالتواجد في السعودية، ونحن هنا لنمثّل بلادنا، كما أنني مسرورٌ بالتطوّر الرياضي الذي تشهده المملكة، وبالاستقبال الحافل الذي حظيت به أنا وفريقي".
وأضاف "لست من محبي الحديث الإعلامي، لكنني أؤكد لكم أن أدائي هو الذي سيتكلّم بالنيابة عني، وأنا فخور بتمثيل بلدي أوكرانيا في هذا المحفل العالمي، وأتطلّع لرؤية جميع محبّي الملاكمة يوم 20 آب - أغسطس لحضور نزال تاريخي".
أمّا جوشوا فقال " "سعيد جداً بالعودة إلى المملكة، والتي استعدت فيها اللقب قبل ثلاثة أعوام، كما أسعى جاهداً لاستعادتهِ مرة أخرى، لكن الفوز والخسارة هما أمران طبيعيان في الرياضة بشكل عام والملاكمة بصورةٍ خاصة، ومن الضروري امتلاك العقلية الصحيحة لتقبّل الخسارة، والتعلم والمحاولة مجدّداً".
وسيكون هذا النزال، الثاني عالميّاً في السعودية، بعد "نزال الدرعيّة التاريخي"، الذي أقيم في حلبة الدرعية في عام 2019 وفاز به أنتوني جوشوا على منافسه المكسيكي آندي رويز بالنقاط، بعد انتهاء الجولة الأخيرة ليتوّج بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة.