• الخميس 14 تشرين الثاني 16:15
  • بيروت 30°
الجديد مباشر
الثلاثاء 23 تموز 2019 19:23
برونزيتان للبنان برونزيتان للبنان
احرز لبنان ميداليتين برونزيتين  في فئة الناشئين (14 – 17 سنة) في بطولة آسيا للتايكواندو التي تقام في العاصمة الأردنية عمّان والتي تستمر حتى 25  تموز الجاري .
وجاء احراز لبنان باكورة ميدالياته في البطولة القارية بواسطة رافاييل قدسي الذي فاز بعد مباراة قوية على لاعب تايلاندي حامل لبرونزية بطولة العالم 2018، وعلى لاعب فلسطيني وآخر صيني قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي مع لاعب ايراني ما لبث أن احرز الميدالية الذهبية، علماً أنه سبق لقدسي ان احرز ميدالية برونزية في بطولة العالم في شرم الشيخ (مصر) منذ عدة اشهر، كما احرزت كارلا بستاني ميدالية برونزية  في مشاركتها الدولية الاولى .
وفي المحصلة النهائية لبطولة آسيا للناشئين والناشئات، احتل لبنان المركز العاشر أمام دول آسيوية قوية في رياضة التايكواندو، حيث احتلت ايران المركز الاول تليها كوريا الجنوبية فالصين، وجاء لبنان عاشراً متقدماً على ماليزيا واليابان وهونغ كونغ واندونيسيا وباكستان وطاجاكستان.
وتتواصل مشاركة البعثة اللبنانية في بطولة آسيا للفتيان (11-14 سنة) حيث يأمل  القيّمون على البعثة التي يرأسها رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة احراز المزيد  من الميداليات.
وتعتبر النتائج المميزة لاعبي ولاعبات التايكواندو في البطولات الخارجية ثمرة التخطيط السليم الذي وضعته الهيئة الادارية للاتحاد منذ انتخابها قبل ثلاث سنوات لرعاية اللعبة وتطويرها ورعاية المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها العمرية .
وقبل المشاركة في بطولة آسيا الحالية، خضع اللاعبون واللاعبات الى تدريبات مكثفة لتحقيق نتائج مميزة في بطولة أكبر قارة في العالم.
وتتألف البعثة من 31 لاعب ولاعبة الى جانب الرئيس ظريفة الذي يواكب اللاعبين لحظة بلحظة ومعه رئيس اللجنة الفنية الاستشارية العليا في الاتحاد الغراند ماستر باسم عاد وامين سر الاتحاد الماستر مارك حرب والاداريين جو خوري وغسان ابو عراج، ويتألف الجهاز الفني من المدربين الماستر كوزيت بصبوص والماستر رالف حرب والماستر ايلي ايليا والماستر مارك اراكيلوس والماستر جوزيف معلوف، وتضم البعثة رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الدكتور ريشارد ابي زيد ضو والمعالج الفيزيائي باتريك شويري وعضوة لجنة الاعلام فاليريا جاليكيان .