• الأحد 04 كانون الأول 01:41
  • بيروت 18°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 24 تشرين الثاني 2022 13:18
وصل الى مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي في بيروت، منتخب لبنان للسيدات في الكرة الطائرة، بعد احرازه لقب بطولة غرب آسيا بنسختها الاولى، التي شاركت فيها عشر دول.

وتغلب منتخب لبنان في المباراة النهائية الحاشدة على نظيره المضيف الاردني بثلاث مجموعات لصفر (٣-٠) في صالة "قصر الرياضة " في العاصمة الاردنية  عمّان، فحققن انجازاً هو الاول على صعيد المنتخبات الأنثوية للبنان في الكرة الطائرة منذ زمن بعيد.
وكان في استقبال البعثة في صالون الشرف في المطار مدير عام الشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا وشخصيات وأهالي وألى خيامي وأبي رميا ورئيس اللجنة الخماسية المكلفة تسيير شؤون الكرة الطائرة ميشال ابي رميا كلمات للمناسبة.
وحضر ايضاً عضو اتحاد غرب آسيا  ومقرر اللجنة الخماسية وليد القاصوف ورئيس البعثة اللبنانية وعضو الاتحاد العربي المهندس علي خليفة واداري البعثة الدكتور ايلي موسى والاعضاء المستقيلين عساف مهنا وناجي باسيل وخليل كفوري.
وحقق الفريق اللبناني سبعة انتصارات في البطولة، ولم يخسر اي مباراة، وهو امر لافت يدل على مدى قوة المنتخب الذي تّم تحضيره من قبل الاتحاد اللبناني السابق برئاسة وليد القاصوف واكملت اللجنة الخماسية المهمة بنجاح برئاسة ميشال ابي رميا.
وكانت قائدة المنتخب اللبناني ميرا عدرا تسلمت كأس البطولة من الاميرة آية بنت فيصل بن حسين، وتسلمت لاعبات منتخب لبنان الميداليات الذهبية ولاعبات منتخب الاردن الميداليات الفضية ولاعبات المنتخب الاماراتي الميداليات البرونزية في اجواء احتفالية مميزة.