• الثلاثاء 19 آذار 19:16
  • بيروت 17°
الجديد مباشر
الخميس 27 كانون الأول 15:11
صورة من الارشيف صورة من الارشيف
* الجديد سبورت

حمل العام 2018 في أيامه بعض اللحظات المميزة للمشهد الرياضي في لبنان لعل أبرزها مشاركة منتخب لبنان لكرة القدم المنتظرة مطلع العام الجديد (2019) في الإمارات للمرة الأولى عبر التصفيات بعد ضمان التأهل أواخر العام 2017 علماً ان منتخب الأرز شارك مرة وحيدة في البطولة العام 2000 بإعتباره البلد المضيف.
وكان العام 2018 مميزاً على صعيد مشاركة ممثل لبنان فريق بنك بيروت في البطولة الآسيوية للنوادي التي استضافتها أندونيسيا حيث بلغ الفريق اللبناني الدور نصف النهائي للبطولة وأحرز الميدالية البرونزية.
وعلى صعيد الإنجازات اللبنانية في الألعاب الأخرى أحرز الثنائي راي باسيل وآلان موسى ذهبية الرماية للفرق خلال منافسات دورة الألعاب الآسيوية في اندونسيا، كما حصد الثنائي ذهبية في البطولة العربية للرماية التي أقيمت في قطر.
وأحرزت باسيل برونزية الرماية للفردي في الأولمبياد.
وكان اللبناني دومينيك أبي نادر أحرز أول ميدالية عربية في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة بتتويجه بالميدالية الفضية في المصارعة الحرة لوزن 86 كلغ.
وخلال الأولمبياد في جاكرتا أحرزت ليتيسيا عون برونزية في التايكوندو لوزن ما دون الـ 53 كلغ بعد فوزها على بطلة العالم.
وفي سياق متصل حققت الرباعة اللبنانية محاسن فتوح (أول امرأة تمثل لبنان عالمياً في رياضة رفع الأثقال) أول ميدالية للبنان في دورة العاب البحر الابيض المتوسط الثامنة عشرة التي إحتضنتها مدينة تاراغونا الاسبانية.
وأحرزت فتوح فضية مسابقة رفع الاثقال لفئة 63 كيلوغراما بفارق كيلوغرام واحد عن التركية فوراي ليفنت صاحبة المركز الاول.