• الأربعاء 22 أيلول 23:40
  • بيروت 27°
الجديد مباشر
الثلاثاء 07 أيلول 2021 11:22
اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم في مقابلة ضمن فقرة "الحدث" أن البلد تعود على نهج المد والجزر في عملية تشكيل الحكومة، مشيراً أن "الاتصالات مستمرة على كل القنوات وستستمر على وتيرة عالية لتذليل العراقيل والشياطين تكمن في التفاصيل".

ولفت هاشم أن "الأجواء إيجابية وهناك اصرار على تشكيل الحكومة، مؤكداً أن العراقيل داخلية وهناك دعوة ومتابعة خارجية ودفع خارجي لتشكيل الحكومة والمسألة داخلية تتعلق بالمصالح والحصص".
وتابع:"وزارة الاقتصاد كانت إحدى العقد وفريق رئيس الجمهورية وضعها في حصته، لم يطرح بعد تبديلها مع وزارة الزراعة، ومن حق كتلة التنمية والتحرير الحصول على الحقيبة ولكن هي مرنة بالمفاوضات والكلمة الاخيرة للرئيس نبيه بري".
وأضاف هاشم :" بالنسبة للرئيس المكلّف لا ثلث مُعطّلا لأحد كون كافة المكونات السياسية اتّفقت عليه، وموضوع الثقة لا يزال مدار بحث ومن غير المنطقي أن يكون للرئيس حصة وازنة وأن لا تُعطي كتلته النيابية الثقة".

وختم هاشم:"ممكن أن تكون هناك حكومة غداً ولبنان بلد المفاجآت ولا أحد يعرف ما قد يحصل في اللحظات الأخيرة أمّا من الواضح من خلال كل ما قيل عنه من عُقد خارجية فأصبح خارج عن التغطية والعقد باتت داخلية و"طفح الكيل" لأنه حان وقت تذليل كافة العقبات الداخلية للمضيّ بتشكيل حكومة".