مواجهة ساخنة بين الشرطة وشابين يثير الجدل في بريطانيا!

2023-06-03 | 03:12
مواجهة ساخنة بين الشرطة وشابين يثير الجدل في بريطانيا!

مواجهة ساخنة بين الشرطة وشابين يثير الجدل في بريطانيا!

 

أثار مقطع فيديو قصير موجة جدل في بريطانيا بعد أن أظهر خمسة من رجال الشرطة في شرق مدينة لندن يصارعون مراهقين اثنين رفضا الانصياع لأوامرهما وقاوما رجال الأمن بالأيدي، لينتهي الأمر بإصابة ضابطين بجروح ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وظهر في الفيديو الذي صوره أحد المارة بالقرب من موقف للحافلات في شرق العاصمة البريطانية لندن، بحسب ما اشارت "العربية.نت" خمسة من ضباط الشرطة وهم يحاولون السيطرة على اثنين من المراهقين اللذين كانا قد رفضا مغادرة إحدى الحافلات، فانتهى بهما الأمر إلى هذه المواجهة الساخنة التي أدت إلى إصابة اثنين من رجال الشرطة بجروح طفيفة.

وتسبب مقطع الفيديو بجدل على شبكات التواصل، حيث طالب كثيرون بأن تصبح الشرطة أكثر تشدداً مع الخارجين على القانون ومفتعلي الشغب في الأماكن العامة.

وبحسب التفاصيل التي نشرها موقع "ماي لندن"، وهو موقع إخباري محلي يُعنى بأخبار العاصمة البريطانية، فقد وقع الحادث عند الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الأربعاء الماضي 31 مايو في منطقة "والثامستو" في شرق لندن، حيث كان الشابان اللذان تبين أنهما مراهقان يبلغان من العمر 16 عاماً فقط، "يقومان بسلوك معاد للمجتمع داخل الحافلة"، بحسب التقرير الذي نشره الموقع.

وتم استدعاء الشرطة إلى المكان حيث طلب منهما ضباط الشرطة مغادرة الحافلة إلا أنهما رفضا الأوامر، ومن ثم اشتبكا مع القوة التي حضرت إلى المكان وحاولت اعتقالهما.

وفي مقطع الفيديو الذي نُشر على شبكات التواصل الاجتماعي في بريطانيا، ظهر الضباط في محطة حافلات "والثامستو" شرقي لندن يحاولون اعتقال اثنين من المراهقلين أحدهما كان على الأرض والآخر كان محتجزاً.

ويُظهر الفيديو أيضاً أحد الضباط وذراعه حول عنق أحد الصبية بينما يصيح الشخص الذي يصور الفيديو "أنت تخنقه"، ثم يتدخل أفراد من الجمهور ويحاولون سحب الضباط من عند الصبي، ثم يتم دفع سيدة على الأرض مع وصول المزيد من الضباط للمساعدة.

وقال موقع (My London) إنه نقل أحد الضباط إلى المستشفى لتلقي العلاج وخرج في نفس الوقت، كما عولج ضابط ثان من إصابات طفيفة. وتم القبض على صبيين يبلغان من العمر 16 عاماً للاشتباه في تورطهما بالاعتداء، كما تم القبض على امرأة تبلغ من العمر 54 عاماً للاشتباه في كونها مخمورة ومضطربة، ولا يزال الثلاثة رهن الاحتجاز.

وعلق متحدث باسم الشرطة البريطانية سيمون كريك: "مرة أخرى، رأينا الضباط يتعرضون للاعتداء أثناء الاستجابة لنداء للمساعدة من أحد أفراد الجمهور. إنه سلوك غير مقبول، ونتيجة لذلك تم اعتقال ثلاثة أشخاص على صلة بهذا الحادث. سنواصل تقديم الدعم للضباط المعنيين".

وأضاف: "علمنا بفيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر جانبا من التفاعل في مكان الحادث".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق