ليس بايرن أو دورتموند .. هذا هو البطل الحقيقي في ألمانيا

2023-05-29 | 00:10
ليس بايرن أو دورتموند .. هذا هو البطل الحقيقي في ألمانيا

تأسس هذا النادي في العام 1906

صحيح أن هذا النادي تأسس في العام 1906، أي منذ 117 عاماً، وحمل أسماء متبدلة، مثل أولمبيا اوبرشونوايد ويونيون اوبرشونوايد وموتور اوبرشونوايد وموتور برلين وتي أس سي برلين، وعانى مرارة انفصال بلاده بين شرقية وغربية، الى أن حمل في العام 1960 اسم يونيون برلين.
وبعد معاناة طويلة، وفي العام 2019، صعد يونيون برلين الى الدرجة الأولى في ألمانيا، وسرعان ما أصبح رقماً في المعادلة المحلية، فحل في العام 2020 في المرتبة 11، وأنهى الدوري في العام 2021 في المرتبة السابعة.
وفي العام 2022، تحسّن يونيون برلين وأنهى البوندسليغا في المركز السادس، وتأهل الى الدوري الاوروبي، حيث حل ثانياً في المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة خلف سانت جيلواز البلجيكي (13)، وأقصى أياكس أمستردام في دور الـ32 (0-0 و3-1)، ثم خرج من ثُمن النهائي على يد سانت جيلواز (3-3 و0-3).
أما في الموسم الحالي، فحقق يونيون برلين معجزته، حين حل رابعاً في الدوري المحلي، وحصل على بطاقة التأهل الى دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق