"عاصفة الحزم" لم تنتهِ بعد...

2015-04-26 | 13:59
"عاصفة الحزم" لم تنتهِ بعد...
رفض وزير خارجية اليمن رياض ياسين دعوة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لإجراء محادثات سلام، وقال إنّ عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية لم تنته.
وأضاف ياسين في مؤتمر صحافي في لندن أنّ "هذه الدعوات غير مقبولة بعد كلّ هذه الدمار الذي سببه علي عبد الله صالح. لا مكان لصالح في أي محادثات سياسية في المستقبل".
كما أكد ياسين أن "لا اتفاق مع الحوثيين ما لم ينسحبوا من المدن التي يسيطرون عليها".
ميدانياً، هزّت غارات جوية وقصف بحري ومعارك برية اليمن اليوم الأحد في بعض من أوسع المعارك انتشارا منذ تدخل تحالف تقوده السعودية الشهر الماضي لقتال جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران التي سيطرت على مناطق واسعة من البلاد.
وقال سكان إنّ ما لا يقل عن خمس غارات جوية نُفذت على مواقع عسكرية ومنطقة قرب مجمع القصر الرئاسي في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون فجر اليوم، بينما قصفت سفن حربية منطقة قرب ميناء عدن الجنوبي. 
وقال أحد سكان صنعاء لوكالة "رويترز" إنّ "الانفجارات كانت ضخمة لدرجة أنّها هزت المنزل وأيقظتنا نحن وأبناءنا. الحياة أصبحت لا تطاق في هذه المدينة".
وكانت الضربات على صنعاء هي الأولى منذ أن أعلن التحالف الذي تقوده السعودية الأسبوع الماضي أنّه سيقلص الحملة ضدّ الحوثيين.

  
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق