رسالة تحذيرية من السنيورة لبري!

2016-07-28 | 01:52
views
مشاهدات عالية
رسالة تحذيرية من السنيورة لبري!
تتوالى الاجتماعات العلنية والسرّية لتحقيق توافق سياسي يجعل من جلسات الحوار المرتقبة في 2 و3و4 آب المقبل بداية لانفراج عدد من الملفات تحت عنوان السلّة المتكاملة التي يسعى الرئيس نبيه برّي إلى إقرارهان بحسب ما ذكرت صحيفة "الاخبار".
واضافت الصحيفة انه لمّا كان رئيس كتلة المستقبل النيابية فؤاد السنيورة أول "المعترضين"، محاولاً "تطيير" الجلسات بالاتفاق مع الحلفاء في فريق 14 آذار، تلافياً لما يُمكن أن يدفع تيار المستقبل إلى القبول بما لا يتناسب ومصلحته السياسية، فقد افادت المعلومات أن منسّق الأمانة العامة في فريق 14 آذار فارس سعيد، ينوي عشية الجلسة الأولى أن يعلن عن "رسالة مفتوحة إلى هيئة الحوار الوطني"، موقّعة من عدد كبير من "المستقبليين" و"المستقلين" في 14 آذار، وهي عبارة عن "رسالة تحذيرية من الذهاب نحو مؤتمر تأسيسي جديد".
 ويؤكّد مضمون الرسالة أن "المشكلة في لبنان ليست في النظام السياسي، وليست ناجمة عن طبيعة العقد الوطني المكرس في اتفاق الطائف كما يدّعي البعض، وإنما عن عدم تطبيق هذا الاتفاق". وتعتبر الرسالة أن "الساعين إلى إلغاء الطائف وتعديل الدستور يضعون البلاد على حافة حرب أهلية".
الى ذلك أكدت مصادر في فريق 14 آذار أن السنيورة هو من يقف خلف الرسالة، ويشكل غطاء المستقبليين الذين أبلغوا زملاءهم أنهم سيوقّعونها.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق