بالفيديو - توثيق حالة رشوة.. وهذه قيمة الصوت

2016-05-29 | 14:16
views
مشاهدات عالية
بالفيديو - توثيق حالة رشوة.. وهذه قيمة الصوت
 
 
 
تمكنت الجمعية اللبنانية من اجل ديمقراطة الانتخابات (lade) من توثيق حالة رشوة في بتعبورة قضاء الكورة، ونشرت تسجيلا صوتيا عبر حسابها الخاص على فايسبوك يثبت العملية.
ويسمع في التسجيل صوت رجل يحاور سيدة مسنة تقول إن عدداً من الاشخاص اصطحبوها الى الانتخابات كما يحصل دائماً، فيسألها الشاب عمّا اذا تقاضت مبلغا ماليا لقاء الانتخاب فتجيبه بأنها تلقت 100$.
كما لفتت الجمعية الى انها وثقت حالة شراء اصوات في طرابلس في مدرسة النهضة الرسمية، حيث شاهد مراقب الجمعية أحد الاشخاص المدنيين يقوم بوضع مبلغ من المال في جيب احد المقترعين واعطائه لائحة للاقتراع لها.
وأشارت الجمعية الى انها وثقت عددا من حالات الرشوة في قضاء عكار- بلدة ببنين- ثانوية رفيق الحريري الرسمية، من قبل لائحة العدالة والمساواة، ويتراوح سعر الصوت بين 50 دولار، أو 100 الف ليرة لبنانية، أو وبطاقات تشريج هواتف خليوية.
ووثّقت الجمعية حالة رشوة في رشعين - قضاء زغرتا، سمع خلالها أحد المراقبين حديثاً بين ثلاثة أشخاص حول سعر الصوت، حيث كانت لائحة "رشعين أهم" تعرض دفع 100 دولار للصوت الواحد، بينما الناخبان يطالبان ب 150 دولار، بحسب الجمعية.
بالفيديو - توثيق حالة رشوة.. وهذه قيمة الصوت
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق