خطوات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد بدون مجهود
خطوات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد بدون مجهود
A-
A+

خطوات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد بدون مجهود

2024-05-07 | 15:40
خطوات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد بدون مجهود

إن اكتساب بضعة كيلوغرامات إضافية هو أمر طبيعي بسبب تناول الحلويات والوجبات الشهية خلال فترة الأعياد. وللتخلص من هذا الوزن قبل الإجازة الصيفية من دون الشعور بالتعب والجوع، يقدّم لكم خبراء التغذية هذه النصائح العملية المفيدة:

-شرب الماء: يساعد شرب السوائل على إنقاص الوزن. إذا شربت كمية كافية من الماء، فإن المعدة تمتلئ وتشعر بجوع أقل. لذلك يُنصح بشرب كوب كبير من الماء قبل الوجبة مباشرةً، للشعور بالشبع بسرعة أكبر. كما أن شرب الماء يزيد من استهلاك السعرات الحرارية.

-المضغ الجيد: تبدأ عملية الهضم في الفم بمضغ الطعام جيداً. لذلك يُنصح بإعطاء الوقت الكافي لمضغ الطعام جيداً، فذلك يؤدي إلى تناول كمية أقل منه، لأنه بعد نحو 15 دقيقة يبدأ الشعور بالشبع.

-النوم الكافي: وجد الباحثون أن قلّة النوم تولّد الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة أو الدهنية. لهذا السبب، فإن قلّة النوم يمكن أن تقلل بشكل دائم من نجاح عملية خسارة الوزن. علماً أن مقدار النوم الذي يحتاج إليه الفرد يختلف من شخص لآخر، غير أن معظم الناس يكفيهم النوم من 7 إلى 8 ساعات يومياً.

- وجبات خفيفة صحية: يُعد تناول الوجبات الخفيفة باستمرار، خاصة التي تحوي سعرات حرارية عالية كالحلويات والشوكولاتة، عاملاً أساسياً لاكتساب الوزن الزائد. لذلك، يُنصح باستخدام البدائل الصحية واللذيذة، مثل المكسّرات النيئة، أو الفاكهة أو الخضار، أو كوب صغير من اللبن الرائب.

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق